الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر يعقد جلسات نفسية مع اللاعبين لمواجهة استفزازات أسود الأطلسى

كوبر يعقد جلسات نفسية مع اللاعبين لمواجهة استفزازات أسود الأطلسى
كوبر يعقد جلسات نفسية مع اللاعبين لمواجهة استفزازات أسود الأطلسى




كتب – ياسر صادق

يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفنى هيكتور كوبر و معاونيه أسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم جلسات نفسية مع اللاعبين من أجل تهيئتهم لمواجهة منتخب المغرب بعد غد – الأحد – فى التاسعة مساء بدور الثمانية ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالجابون لكسر «عقدة» أسود الأطلسى و الذين لم نحقق الفوز عليهم منذ 31 عامًا وتحديدًا عندما فازت مصر بهدف طاهر أبو زيد فى أمم افريقيا عام 1986.
كما أن المغرب فازت على مصر 14 مرة.. فى حين لم يحقق المنتخب الانتصار سوى مرتين فقط وتعادلا 11 مرة .. كما يضم المنتخب المغربى 22 لاعبًا محترفًا منهم 20 بأوروبا 8 منهم فى أندية فرنسية أبرزها ليل و موناكو و 4 بإسبانيا و 2 فى ايطاليا نابولى و يوفنتوس ولاعب بالمانيا وآخر فى إنجلترا ومثله فى اليونان وبلغاريا وهولندا واسكوتلندا بالإضافة إلى محترف بنادى لخويا القطرى وآخر فى الجزيرة الإماراتى ولاعب محلى بنادى الوداد المغربى.. كما أن المدير الفني لأسود الأطلسى الفرنسى هيرفى رينارد لديه خبرات كبيرة بالمنتخبات الإفريقية، حيث درب من قبل كل من غانا وزامبيا وانجولا وكوت ديفوار.
وأكد الجهاز الفنى للاعبين فى تدريب المنتخب أمس – الخميس – على ضرورة تجنب استفزازت منتخبات شمال إفريقيا الشهيرة بها مثل إهدار الوقت وإدعاء الأصابة .. وحرص الجهاز الفنى عقب الفوز على غانا بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح بالجولة الثالثة للمجموعة الرابعة على مشاهدة مباريات المنتخب المغربى بالبطولة والذى خسر فى أول مباراة امام الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.. ثم حققوا الفوز على توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وأخيرًا الأنتصار علي كوت ديفوار بهدف دون رد.. ووضح أن رينارد يعتمد علي الجماعية فى الأداء وغلق المنطقة الدفاعية ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة.. وهى نفس الطريقة التي يلعب بها هيكتور كوبر وقد أكد الأخير للاعبين أنهم يتمتعون بميزة عن منافسهم ومعرفتهم بحالة ملعب المباراة «بور جنتى» على عكس المنافس، والذى سيلعب عليه لأول مرة .
وسيقوم الجهاز الفني مع الفريق على مشاهدة لقاء غانا للوقوف علي أى أخطاء وقع فيها اللاعبون لعلاجها وعدم تكرارها، بالإضافة إلى التأكيد على الإيجابيات والتى كان من أهمها الجماعية فى الأداء وتطور مستوى المنتخب من مباراة لأخرى بالبطولة وحالة التجانس والانسجام بين اللاعبين والروح القتالية التى ظهروا بها والحالة الجيدة التى ظهر عليها عدد من اللاعبين أمثال أحمد المحمدي برغم أنه يشارك لأول مرة مع المنتخب فى البطولة ومع الجهاز الفنى الحالى منذ فترة طويلة، حيث وضحت خبراته الدولية وتجانسه مع باقي عناصر المنتخب وتمتع محمود حسن تريزجيه بمجهوده الوافر وكذلك طارق حامد وتألق على جبر ومعه أحمد حجازى وعصام الحضرى وصاحب الهدف الرائع محمد صلاح .. بينما اختفى أحمد فتحى ولم يظهر بنفس مستوى  مباراتى مالى وأوغندا بسبب خطأ المدير الفنى بالدفع به فى مركز الظهير الأيسر بعد إصابة محمد عبد الشافى برغم وجود كريم حافظ خاصة أن فتحىلا يلعب بقدمه اليسرى.
كما لم يقدم مروان محسن بصمة حقيقية حتى الآن .. ومازال محمد الننى يمثل لغزا برغم قناعة المدير الفنى بادائه كوسط مدافع .. وفى سياق آخر يعود اليوم هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لمدينة بور جنتى والذى غادرها عقب مباراة غانا مباشرة إلى العاصمة ليبرافيل لحضور اجتماع الأتحاد الإفريقى بصفته عضوا به.. ويقوم ابوريدة بالاجتماع باللاعبين لتحفيزهم ومساندتهم لمواصلة المشوار بالبطولة.. كما يعقد جلسة مع الجهاز الفني تحت قيادة كوبر لاذالة أى معوقات تقف أمام الفريق.. وقام الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب والدكتور حسام الإبراشي اخصائي العلاج الطبيعي بعمل حمامات بخار وساونا للاعبين خاصة الذين يشاركون فى المباريات لإزالة الارهاق..
ووضح داخل المعسكر ان الكل على قلب رجل واحد مع ارتفاع الروح المعنوية للاعبين والرغبة فى المضي قدمًا فى البطولة.. ويحدد الطبيب أبو العلا حالة محمد عبد الشافى وموقفه من مباراة المغرب.