الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسكو: قرار استئناف الطيران إلى القاهرة بات قريبا

موسكو: قرار استئناف الطيران إلى القاهرة بات قريبا
موسكو: قرار استئناف الطيران إلى القاهرة بات قريبا




أكد نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش أن قرار استئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريبا.
وقال دفوركوفيتش: «لم يتقرر بعد موعد عقد لقاء مع وزير الطيران المدنى المصرى، ولكن فى جميع الأحوال فإن الأولوية هى عودة رحلات الطيران إلى مطار القاهرة، ثم سنواصل العمل على بقية المطارات».
وأضاف: «أعتقد أن القرار بشأن استئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريبا».
وقال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف - قبل ذلك - إن السلطات المختصة فى روسيا ومصر ستعملان معاً لزيادة مستوى الأمن فى المطارات المصرية، وبعد الانتهاء من هذا العمل سيكون استئناف الرحلات الجوية ممكناً بين البلدين.
فى سياق آخر، قال لوكاشين فيودور الممثل التجارى الروسى بالقاهرة إنه سيتم استئناف الرحلات الجوية مباشرة من روسيا إلى القاهرة بعد الاتفاق على مستوى الأمن بالمطارات ثم بعد فترة زمنية تستأنف رحلات طيران شارتر للسائحين الروس إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ. وردا على سؤال حول المنطقة الصناعية الروسية، قال إن دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى أعلن فى نوفمبر الماضى أن مصر خصصت مساحة كبيرة من الأرض شرق بورسعيد لإقامة هذه المنطقة التى من الممكن التوسع فيها.
وتوقع فيودور أن يبلغ إجمالى الاستثمارات 4.6 مليار دولار لبناء هذه المنطقة بحلول عام 2035، مشيرا إلى أن صناعات السيارات والبتروكمياوات والطاقة والأدوية أهم المشروعات التى ستقام فى المنطقة الصناعية الروسية التى سوف توفر 77 ألف فرصة عمل بعوائد متوقعة للشركات الروسية تبلغ 11.6 مليار دولار.
وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من المشاورات حول الاتفاق الحكومى بين مصر وروسيا فى الربع الأول من هذا العام على أن تبدأ الإنشاءات فى هذه المنطقة عام 2018.