الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرى يلتقى نظيره المالى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى

شكرى يلتقى نظيره المالى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى
شكرى يلتقى نظيره المالى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى




كتب - حمادة الكحلى

 

التقى وزير الخارجية سامح شكرى أمس السبت مع نظيره المالى عبدالله ديوب وذلك على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الإفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأهم الملفات المطروحة على أجندة اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقى.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير شكري، استهل اللقاء بالتأكيد أن مصر تثمن العلاقات الثنائية مع مالى والتعاون القائم فى جميع المجالات، والحرص على تطوير العلاقات بين البلدين فى كل المجالات، مهنئا نظيره المالى على نجاح بلاده فى استضافة قمة فرنسا إفريقيا فى باماكو فى 14 يناير الجاري، والتى شارك فيها وفد مصرى رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أكد، خلال اللقاء، وقوف مصر بجانب مالى فى مواجهة ظاهرة الإرهاب، معربا عن تطلعه لتحقيق الاستقرار فى مالى، وهو ما تحرص عليه مصر من خلال مشاركتها فى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى مالي.
ونوه المتحدث بأن شكرى أشار إلى التزام مصر الدائم بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة خاصة مالى فى مجال الدعم الفنى وبناء القدرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، وبما يتوافق مع أولويات التنمية للجانب المالي. وتطرق اللقاء إلى مشروعات شركة المقاولون العرب فى مالى.
من جانبه، أشاد وزير خارجية مالى بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على تطويرها فى كل المجالات.
كما التقى سامح شكرى وزير الخارجية مع سام كوتيسا وزير خارجية أوغندا، وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، فضلا على عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.