الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرقية تودع شهيدين من أبنائها أحدهما أمين شرطة ومجند

الشرقية تودع شهيدين من أبنائها أحدهما أمين شرطة ومجند
الشرقية تودع شهيدين من أبنائها أحدهما أمين شرطة ومجند




الشرقية : سمير سرى

 

شيع الآلاف من أهالى مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، جنازة شهيدين من أبنائها، اغتال أحدهما عناصر إرهابية فى سيناء، والآخر استشهد بطلق نارى نتيجة مطاردة تشكيل عصابى لتجارة المخدرات ببؤرة إجرامية بطريق «القاهرة _ السويس».
كانت قرية كفر أبومتنا التابعة لمركز ديرب نجم، قد شيعت جثمان الشهيد «عادل إمام محمد»، أمين شرطة من قوة مكافحة الإدارة العامة للمخدرات بمديرية أمن القاهرة فى جنازة عسكرية مهيبة، بعدما لقى حتفه على يد تجار المخدرات بطريق السويس فى مأمورية للإدارة.. حضر الجنازة عدد من القيادات التنفيذية والقيادات الأمنية يتقدمهم اللواء علاء الزغبى مساعد مدير أمن الشرقية لفرقة الشمال والمهندس وجيه صدقى رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، وحضر جثمان الشهيد ملفوفًا بعلم مصر وأدى الأهالى صلاة الجنازة عليه فى مسجد القرية.
وخرج الجثمان محمولا على الأعناق، وسط هتافات «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله.. والإرهاب عدو الله» و«يا شهيد مكانك فى الجنة».. كان أمين الشرطة « عادل إمام» قد استشهد  إثر تبادل لإطلاق النار مع عناصر إجرامية كونت تشكيلا عصابيا لتجارة وبيع المخدرات بطريق «السويس _ القاهرة» ما أسفر عن وفاته فى الحال.
 وفى قرية «شكر الله» التابعة لمركز ديرب نجم، شيع أهالى القرية جثمان الشهيد «السيد فهمى عبدالستار»  21 عاما، والذى استشهد إثر تعرضه لهجوم إرهابى فى سيناء.
تقدم صفوف المشيعين عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وحشد كبير من أهالى مسقط رأسه، عقب تأدية صلاة الجنازة على الجثمان بالمسجد الكبير بالقرية، وتم تشييعه لمثواه الأخير، وسط حالة من الحزن الشديد.
وطالب الأهالى بسرعة ضبط الجناة ومحاكمتهم، مشيرين إلى أن الشهيد كان يتصف بدماثة الخلق والسمعة الحسنة بين شباب القرية.
وكانت الجهات الأمنية بسيناء قد تلقت إخطارًا بإصابة المجند السيد فهمى عبدالستار، 21 عامًا، من محافظة الشرقية إثر إصابته بطلق نارى من مجهولين أثناء وقوفه بمكان خدمته بكمين أمنى فى مدينة رفح، وتم نقله إلى المستشفى العسكرى بالعريش حتى لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.