الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سونى موبايل»: حولنا «السلفى» من صيحة عابرة لظاهرة تكنولوجية

«سونى موبايل»: حولنا «السلفى» من صيحة عابرة لظاهرة تكنولوجية
«سونى موبايل»: حولنا «السلفى» من صيحة عابرة لظاهرة تكنولوجية




أظهر تقرير حديث أعدته «سونى موبايل»، أن كاميرات الهواتف الذكية بإمكانها أن تسهم فى تحويل العديد من القطاعات مثل الانتقال بصور «السلفى» من صيحة عابرة إلى ظاهرة تكنولوجية.
وكشفت التقرير المرفق ببحث صدر بالتنسيق مع «فيوتشرايزون» لاستشارات تكنولوجيا المستقبل، وبالاستناد إلى دراسة استقصائية شملت 6500 مستهلكاً أوروبياً فى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، أن المستهلكين منفتحون على عدد كبير من التطبيقات المحتملة التى تعتمد على كاميرات التصوير.
واستكشفت «سونى موبايل» بالتعاون مع الدكتور أيان بيرسون، الأخصائى فى العلوم المستقبلية، عدداً من القطاعات التى من المحتمل أن تُدمج فى إطار التصوير الفوتوغرافى بواسطة الهواتف المتحركة وصور السلفى باعتبارها وظيفة تكنولوجية فى المستقبل.
وتبيّن أن التطبيقات المحتملة واسعة النطاق انطلاقاً من التقاط الصور التى توثّق اللحظات المشوّقة فى مدن الملاهى المتخصصة وصولاً إلى المتسوقين الذين يستخدمون تلك التطبيقات كمساعد شخصى افتراضى عند تجربة ملابسهم بلمسة زر.
وقالت الشركة فى بيان لها إنه بمجرد تحديد تلك التطبيقات، فإن أكثر من 6500 مستهلك أدلوا بأفكارهم باعتبار أن تطور صور السلفى كاتجاه اجتماعى والإقبال على تلك التطبيقات يصبح أكثر فعالية بالتصوير بواسطة الهاتف الذكى.
وفى تعليقه على التقرير قال جيسون سميث، نائب رئيس سونى موبايل كوميونيكيشنز فى الشرق الأوسط وإفريقيا «لقد أظهر لنا هذا المشروع المعنى الحقيقى لمسار الطور الذى مرّت به صور السلفى ومكالمات الفيديو، والسبب فى أنه يمكن اعتماده لتغيير العديد من القطاعات المختلفة».
وأضاف: «نواجه مهمة مزدوجة تتمثل فى تصميم الهواتف الذكية التى تجعل حياة المستهلكين أسهل اليوم، فى وقت تبقى فيه أعيننا مفتوحة على ما من المرجح أن يحدث فى المستقبل، وأن نكون حزءاً من قيادة الابتكار والتغيير».
وحدد التقرير أفضل 10 طرق يعتقد المستهلكون أنه يمكن استنباطها خلال السنوات الخمس المقبلة والتى تتضمنت: العلاقات الاجتماعية: التقاط صورة سلفى مع الأصدقاء لمعرفة ما يفكر به الآخرون بالفعل.
الطب: أكثر من ربع الذين شملهم الاستطلاع يرغبون فى مشاهدة طبيبهم العام عبر السلفى أو مكالمة الفيديو فى المقام الأول.
الخدمات المصرفية لجيل السلفى: إن ما يقرب من نصف الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 سنة يشعرون بأمان أكثر إذا ما تمكنوا من الوصول إلى حساباتهم المصرفية فى حال كانت صورة السلفى هى «كلمة المرور».