الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأصالة» يطالب بحل المحكمة الدستورية





وجه حزب الاصالة السلفى نداء للرئيس محمد مرسى طالبه بحل المحكمة الدستورية العليا.
 
وقال اللواء عادل عفيفى رئيس الحزب إن جماهير الشعب المصرى تنتظر بفارغ الصبر قرارا سياديا وإعلانا دستوريا من السيد رئيس الجمهورية بحل المحكمة الدستورية العليا لأنها تستمد وجودها من الدستورولايوجد دستور الآن.
 
وأشار إلى أن هذا القرار قرار سيادى يملك الرئيس وحده دون غيره حق إصداره ولا يملك القضاء فهى لاتخضع لرقابة القضاء، موضحاً أن هذه المحكمة تجاوزت اختصاصها القضائى وتحولت إلى محكمة سياسية تعمل بالسياسة وتناصر فصيلاً سياسياً على فصيل آخر.
 
وناشد عفيفى الرئيس بإصدار هذا القرار قبل أن تصدر المحكمة القرار بعزله وإرسال الجنود لمنع أعضائها من دخول المحكمة كما فعل المشير عندما أرسل القوات المسلحة والمدرعات لمنع أعضاء مجلس الشعب من دخوله بعد أن أصدر قرارا بحله. كما طالب حزب الأصالة الرئيس محمد مرسى بأن يقلب السحر على الساحر ويدعو مجلس الشعب إلى الانعقاد مرة أخرى . وأكد عفيفى أنه يجب عودة مجلس الشعب مرة أخرى لأن المحكمة الدستورية العليا لم تحكم بحل المجلس فى منطوق حكمها ولا تملك ذلك طبقا لقانونها الذى حدد اختصاصاتها على سبيل الحصر وليس من بينها حل مجلس الشعب وأضاف لو كان المجلس قد تم حله بحكم المحكمة الدستورية لما كانت هناك حاجة لقرار من المشير بحل المجلس وإلا وقع هذا القرار على غير محل، ولكن المشير طنطاوى أصدر قرارا بحل المجلس عقب صدور حكم الدستورية بعدم دستورية بعض المواد التى جرى الانتخاب عليها.