الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وداعاً.. أزمة الصرف الصحى بـ«كفر إبنهس»

وداعاً.. أزمة الصرف الصحى بـ«كفر إبنهس»
وداعاً.. أزمة الصرف الصحى بـ«كفر إبنهس»




المنوفية - منال حسين

أعلنت محافظة المنوفية، إقامة محطتى صرف صحى بقرية كفر «إبنهس» التابعة لمركز قويسنا، على مساحة 625 متراً مربعاً، تبرعاً، ومساحة 600 متر مربع، تبرعاً، واستثناء الموقعين من شرط الحيز العمرانى لخدمة أهالى القرية.. جاء ذلك بعد أن قرر الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، استثناء هذه الأرض من شرط وقوعها خارج الحيز العمراني، حيث لا يوجد للقرية أى مساحات بالحيز العمراني، فضلا عن عدم وجود أرض أملاك دولة تصلح لإقامة محطتى رفع صرف صحى عليها لخدمة أهالى قرية كفر إبنهس لكونها من المشروعات ذات النفع العام.
من ناحية أخرى وفى إطار الحرص على محاسبة المخالفين أولا بأول، قرر عبدالباسط، إحالة مدير الإدارة الهندسية، ومدير التنظيم، ومهندسين، وفنيين، بحى شرق شبين الكوم إلى النيابة العامة، وأمر بإيقافهم عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، مع صرف نصف الأجر، بسبب وجود واقعة ترقى إلى جريمة التزوير فى محررات رسمية وفقا لأحكام القانون «211 - 213» من قانون العقوبات.
وعلى صعيد متصل أحالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، 30 طبيبًا وصيدليًا، و18 ممرضةً وإداريًا، بمستشفى بركة السبع، للشئون القانونية بالمديرية، بسبب تغيبهم عن العمل، وذلك أثناء مرور المدير العلاجي، ولجنة من المتابعة الإدارية على المستشفى.