الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عزل رؤساء المدن ومديرى الإدارات التعليمية يـُحدث أزمة بالفيوم

عزل رؤساء المدن ومديرى الإدارات التعليمية يـُحدث أزمة بالفيوم
عزل رؤساء المدن ومديرى الإدارات التعليمية يـُحدث أزمة بالفيوم




 الفيوم ـ حسين فتحى

تشهد محافظة الفيوم حالة من الفوضى الإدارية بعد صدور حركتى استبعاد 4 من رؤساء المدن والمراكز وندب ونقل مديرى الادارات المحلية بعد رفض المستبعدين من رؤساء المدن الأربع تنفيذ القرار واعتباره مخالفا للقانون باعتبارهم معينين بقرارات سابقة.
ورفض كل مصطفى خليل ومحمد القللى ومجدى حسين ومحمد يوسف  مديرى الإدارات التعليمية بأطسا وسنورس وغرب وأبشواى تنفيذ قرار وكيل الوزارة بنقلهم من إداراتهم المعينين عليهم على درجة مدير عام إلى إدارات درجة أولى فقط .
وفى غضون ذلك عقد نواب البرلمان جلسات مفتوحة مع أولياء أمور طلاب وتلاميذ المدرس بالإضافة إلى ممثلى مجالس أمناء التربية والتعليم اجتماعات للخروج من الأزمة ومحاولة إرجاء القرار إلى شهر يونيو القادم وهو الموعد المحدد لإجراء حركة التنقلات والندب للعاملين بقطاع التربية والتعليم .
فى حين استجاب للقرار كل من محمد المهدى المنتدب من إدارة يوسف الصديق إلى إدارة أبشواى ومحمد ماجد المنقول من إدارة شرق التعليمية إلى إدارة غرب الفيوم التعليمية. وسليمان منشاوى المنقول من إدارة طامية إلى إدارة غرب. واعتبر أعضاء مجلس أمناء التربية والتعليم أن القرار مخالف خاصة أن تضمن نقل مدير عام إلى إدارة مديرها درجة أولى بالإضافة إلى بلوغ 3 من مديرى الإدارات سن التقاعد قبل نهاية العام. كما رفض 4 من رؤساء مدن ومراكز إطسا وسنورس وأبشواى ويوسف الصديق قرار وزير التنمية المحلية باستبعادهم نهائيا وعودتهم لجهات عملهم الأصلية واعتبروا ذلك ظلما لأبناء الفيوم ومجاملة للمعينين الجدد القادمين من خارج المحافظة.