الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب: المحليات تدار بالبركة والعشوائية والمراكز والمدن بلا خطط تنفيذية

نائب: المحليات تدار بالبركة والعشوائية والمراكز والمدن بلا خطط تنفيذية
نائب: المحليات تدار بالبركة والعشوائية والمراكز والمدن بلا خطط تنفيذية




كتب - محمود محرم

إستنكر النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، حركة التعيينات الجديدة لرؤساء المدن والمراكز بمحافظة كفر الشيخ والتى أعلنها وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنها أقالت رؤساء المدن النشطاء وبها الكثير من المجاملات والمحسوبية والواسطة ولازالت الوزارة تدار بنفس طريقة وزراء مبارك.
وأكد سلام، أن وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر قد أقال رئيس مجلس مدينة مطوبس فى كفر الشيخ على عبدالستار رغم أنه مشهود له بالنشاط العالى وبشهادة الاهالى ومحافظ كفر الشيخ نفسه، إضافة الى أن حركة المحليات الاخيرة جائت بسيدتان رؤساء لمجالس مدينتى الحامول وقلين بمحافظة كفر الشيخ رغم أن هذه المناطق ريفية ولن تستطيع السيدتان التعامل والنزول لأرض الواقع فى هذه المناطق وخاصة أن السيدتان ليسوا أبناء المحافظة مما يصعب عليهم عملهم.
وتابع سلام ، أن الحركة جائت برئيس مدينة جديدة لاحد مراكز كفر الشيخ وهو كان مدير ادارة تعليمية من قبل وليس لديه اى خبرات سابقة عن عمل المحليات مما يؤكد أن تعيينات المحليات الاخيرة شابها الوساطة والمحسوبية والفساد.
وأوضح سلام، انه لا يوجد خطط تنفيذية يسير بها كل مجلس مدينة وقرية على مستوى الجمهورية ، وان كل القرارات والتغييرات التى قام بها وزير التنمية المحلية لا تتوافق مع اتجاهات رئيس الجمهورية للتغيير، مؤكدا أن وزارة التنمية المحلية لازالت تدار بنفس طرية وزارء مبارك.