الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النواب يطالبون الحكومة بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب بأسوان

النواب يطالبون الحكومة بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب بأسوان
النواب يطالبون الحكومة بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب بأسوان




كتب ـ ابراهيم جاب الله

طالب عدد من النواب بضرورة إتخاذ الحكومة قرارات سريعة لتنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى للشباب الذى عقد فى أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأعلن النواب انهم سوف يقومون من خلال اللجان النوعية فى البرلمان بمتابعة التوصيات التى صدرت عن المؤتمر لكى يطالبوا الحكومة بقرارات سريعة لتنفيذها حتى يتم تمكين الشباب خلال الفترة المقبلة.
وقال النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن حوارا رفيعا دار بين الرئيس السيسى وشباب محافظات الصعيد خلال فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بمحافظة أسوان، و تساؤلات شباب الصعيد تؤكد أن مصر لديها شبابًا واعدًا قادرًا على تحمل المسئولية والمواقع والمناصب القيادية داخل جميع مؤسسات الدولة إضافة إلى وعيهم الكبير بالتحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.
ولفت إلى أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سوف تفتح ملف هذا المؤتمر المهم لدراسة جميع توصياته وقراراته والتدخل التشريعى اذا ما كانت هناك توصيات وقرارات تحتاج إلى تعديلات التشريعات الحالية أو إلى مشروعات قوانين جديدة لإعدادها وإصدارها من مجلس النواب.
وأكد النائب خالد أبوزهاد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج  أن عقد المؤتمر فى أسوان يدل على عزم أكيد من الدولة على تنمية الصعيد الذى يعانى  منذ عقود من التهميش وقد حان وقت بنائه وتنميته من جديد.
وأشار إلى أن الدستور نص فى المادة ٢٣٦ على إشراك أهالى المحافظات الحدودية ومنها الصعيد فى تحديد أولويات خطة التنيمة الاقتصادية والعمرانية والاستفادة منها خلال عشر سنوات من عمل الدستور، مضيفا إنه بهذا النص يصبح عدم تنمية الصعيد خلال هذه الفترة مخالف للدستور.
تفاصيل صـ4