الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صدور الطبعة الجديدة من «الإخوان فى ملفات البوليس السياسى»

صدور الطبعة الجديدة من «الإخوان فى ملفات البوليس السياسى»
صدور الطبعة الجديدة من «الإخوان فى ملفات البوليس السياسى»




كتبت – مروة مظلوم


عن دار «روزنامة» للنشر والتوزيع صدرت مؤخرا الطبعة الجديدة من كتاب «الإخوان فى ملفات البوليس السياسى» للكاتب الصحفى شريف عارف، ومن تقديم الكاتب الكبير وحيد حامد. والكتاب يشارك حاليا فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته رقم 48 من 27 يناير الحالى حتى 10 فبراير 2017.
وقال الكاتب شريف عارف أن الكتاب سيتضمن فى طبعته الجديدة، مفاجآت ووثائق تنشر لأول مرة حول جرائم الإخوان وتنظيمها الخاص، ومنها وثائق حول ضلوع الجماعة فى حريق القاهرة عام 1952، وأوهام الخلافة ومشروع «الدولة الإسلامية الكبرى». وأن حفل توقيع ستقيمه مؤسسة «روزنامة» بالتعاون مع وكالة الأهرام للتوزيع الكتاب سيقام على هامش فعاليات المؤسسة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ويعقبه ندوة يشارك فيها نجوم الفن ورجال السياسة.
من جانبه قال الكاتب والسيناريست المبدع وحيد حامد أن هدف الجماعة هو سياسى فى المقام الأول ..وهذا الهدف السياسى يتمثل فى إقامة دولة الإخوان ذات الأهداف غير الوطنية، والتى تدفع بسفينة الوطن إلى مناطق الغرق الأكيد ..وعليه يكون هذا الكتاب من الأهمية بقدر ما يحويه من وثائق، تكشف زيف المشروع الإخوانى سواء فى القضايا الكبيرة أو الصغيرة.
 وأضاف: جماعة الإخوان منظومة مرتبة ترتيباً جيداً، وهى محكمة البناء بقدر كبير من الحرفية المستوحاة من فكر طائفة الحشاشين المتوحش وغلاة الشيعة الباطنية. وبالتالى فهى تتقدم فى طريقها – إذا تقدمت – بالتآمر والخديعة وقلب الحقائق.. جماعة كانت مع الملك فى الوقت الذى كانت فيه غالبية الشعب المصرى ضد الملك.. ولا أحد ينسى عندما هتف الشعب المصرى (الشعب مع النحاس) خرج الإخوان يهتفون (الله مع الملك) وأستغفر الله العظيم كأن المولى عز وجل يأتمر بأمرهم.
من جانبها أكدت دار «روزنامة» أنها تولى أهمية خاصة بتلك النوعية من الكتب التى توثق لفترة هامة من تاريخ مصر السياسى، وأن الاتجاه إلى ترجمتها هو هدف «تنويرى» فى المقام الأول، ويقدم للمكتبة العربية أعمالا تسهم فى عملية البحث والتحقيق الوثائقى.