الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يستدعى مايوكا لفسخ تعاقده ويحسم التجديد لمعروف يوسف

الزمالك يستدعى مايوكا لفسخ تعاقده ويحسم التجديد لمعروف يوسف
الزمالك يستدعى مايوكا لفسخ تعاقده ويحسم التجديد لمعروف يوسف




كتب - وائل سامى

 
استدعى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الزامبى إيمانويل مايوكا مهاجم الفريق للحضور لمقر النادى فى الوقت الحالى، لعقد جلسة مع رئيس القلعة البيضاء.
ويسعى الزمالك لعقد جلسة مع مايوكا لفسخ عقده بشكل رسمى، بعد الاستقرار على رحيل المهاجم الزامبى لعدم الحاجة لجهوده لعدة أسباب، وفى مقدمتها تراجع مستواه.
وسبق وأعلن مرتضى منصور حصوله على تسجيل صوت وصورة لمايوكا أثناء اعترافه بالهروب من الزمالك لاستغلاله فى شكوى اللاعب للاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا، حيث سبق وتقدم النادى بشكوى رسمية ضد مايوكا.
على جانب آخر عقد محمد حلمى مدرب الفريق جلسة مع مرتضى منصور، بمقر النادى فى ميت عقبة، لإنهاء ملف القائمة اإأفريقية.
وتم خلال الجلسة، الاستقرار على قيد النيجيرى معروف يوسف، لاعب وسط الفريق، ومصطفى فتحي، صانع الألعاب، والمهاجم باسم مرسي، وإسلام جمال مدافع الفريق، بالقائمة.
وتم تعليق موقف الثنائى محمد مسعد، وعلى فتحي، من القائمة فى الفترة الحالية، على أن يتم حسمه خلال الساعات القليلة المقبلة.
ولم يستطع الزمالك، قيد المهاجم الجديد حسام باولو، بعدما سجله سموحة (ناديه السابق) فى قائمته للمشاركة بالكونفيدرالية، وعدم رفعه قبل 15 يناير الجارى.
وفى هذا السياق قرر مسئولو الزمالك وسموحة التقدم بمذكرة رسمية لاتحاد الكرة لإرسالها للاتحاد الإفريقى بشأن قيد حسام باولو
وكان الزمالك قد اصطدم بعدم قيد اللاعب فى القائمة الإفريقية فى ظل عدم رفع سموحة لاسم اللاعب من قائمته قبل يوم 15 يناير الجارى، ويحاول مسئولو القلعة البيضاء إيجاد حل لهذه الأزمة.
ونجح نادى الزمالك فى التعاقد مع حسام باولو خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الجاري، ويسعى للاستفادة من اللاعب فى دورى الأبطال.
يذكر أن الجهاز الفنى، كان قد قيد 21 لاعبًا فى القائمة الأولية، والتى ستشارك فى نسخة هذا العام من بطولة دورى أبطال أفريقيا، ليصبح عدد اللاعبين 25 لاعبًا.
على جانب آخر وافق النيجيرى معروف يوسف على تجديد تعاقده لمدة موسمين، على أن يتم قيده فى قائمة الفريق، التى ستشارك بدورى أبطال أفريقيا.
وعقد مرتضى منصور، رئيس النادي، اجتماعًا مع معروف، فى حضور وكيل أعماله أسامة فرحات؛ لحسم ملف التجديد الذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري، وتم إنهاء الأزمة بشكل رسمى
كانت الجلسات السابقة، شهدت اختلافًا حول المقابل المالى إلا أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة محمد حلمى، طالب اللاعب بالاستمرار وناشد الإدارة بالتجديد له.
على جانب آخر خضع محمد مجدى مدافع الزمالك، لأشعة على قدمه بعد شكواه من آلام فى العضلة الأمامية فى نفس موضع الإصابة السابقة، لتثبت الأشعة سلامة المدافع وجاهزيته لمواجهة الأهلى، فى السوبر المحلى المقرر لها 10 فبراير المقبل بالإمارات.
كان الجهاز الفنى للزمالك قد وضع برنامجا تأهيليا لمحمد مجدى، تحت إشراف البرازيلى ماركو رودريجو على أن يشارك فى تدريبات الفريق الجماعية
يُذكر أن الزمالك سوف يطير أول فبراير المقبل لإقامة معسكر فى الإمارات لمدة 10 أيام حتى الانتهاء من السوبر، على أن يتخلله مباراة ودية يتم الترتيب لها خلال الفترة الحالية.