صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

المنير يستعين بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية لوضع قواعد تسعير المعاملات

31 يناير 2017



كتبت - إسلام عبدالرسول

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية اهتمام وزارة المالية بنقل الخبرات الدولية خاصة فى مجال الضرائب الدولية فالهدف الرئيسى هو تطوير الإدارة الضريبية.
وكشف عن التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية على دورات تدريبية لمأمورى الضرائب برئاسة مارتن برجروف المسئول عن برنامج فاحص بلا حدود.
وأكد المنير أن ورشة العمل هذه ستقوم بتدريب فريق إدارة تسعير المعاملات، وعدد من مأمورى الفحص بمركز كبار الممولين ومأموريات الشركات المساهمة والاستثمار والمهن الحرة على الفحص ودراسة تقرير تسعير المعاملات للوصول للسعر المحايد عن طريق إجراء التحليلات المناسبة والمقارنات اللازمة على شبكة قاعدة بيانات مختصة بتسعير المعاملات الذى من شأنه زيادة الحصيلة الضريبية وزيادة الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين والذى ينتج عنه تشجيع الاستثمارات فى مصر.
وأضاف نائب وزير المالية للسياسات الضريبية: إن هذه الورشة سيتم من خلالها إجراء فحص عملى، والتعرف على كيفية التعامل مع الممولين والإجابة على جميع الأسئلة المطروحة وكيفية الحصول على المعلومات المطلوبة، مشيرا إلى أن هذه الورشة هى جزء من برنامج تدريبى سيتم على مدار عام على فترات متقطعة، لافتا إلى أن هذه الورشة ستفيد العاملين سواء على المستوى الشخصى أو على مستوى العمل الضريبى وسوف يتم كذلك إرسال بعثات للخارج للتعرف على كيفية الفحص الدولى.. وقال عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إن هذه البرامج التدريبية ليست فقط تدريبًا نظريًا ولكنها تدريب عملى ملامس للواقع يقوم على نقل الخبرات والتفاعل وعرض المقترحات، حيث إن هذه البرامج تم خلالها الاستعانة بالخبرات الدولية للاستفادة من تجارب الدول الأخرى والمؤسسات الدولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss