صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

الشرقاوى يجتمع برئيسى «الحديد والصلب» و«النصر لصناعة الكوك» ويستعرض مؤشرات أداء الشركتين

31 يناير 2017



كتبت - نسرين أبوالمجد

عقدالدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام اجتماعا برئيسى شركتى الحديد والصلب المصرية والنصر لصناعة الكوك التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك بحضور المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة، على اثر وجود ازمة بين الشركتين لعدم توريد الكوك للحديد والصلب الكمية اللازمة لتشغيلها.
استعرض الشرقاوى خلال الاجتماع، موقف توريدات فحم الكوك من شركة النصر لصناعة الكوك إلى شركة الحديد والصلب، حيث تبين استمرار شركة الكوك فى توريد الكميات التى تتطلبها العملية الإنتاجية بشركة الحديد والصلب، إضافة إلى زيادة الكمية الموردة للشركة خلال شهر يناير الجارى، كما تم استعراض موقف المديونية بين الشركتين.
وفى هذا الإطار، وجه إدارة شركة الحديد والصلب بالسداد الفورى لجزء من الديون المتراكمة لشركة النصر لصناعة الكوك، مع الاتفاق على جدولة باقى المديونية بالتوازى مع انتظام شركة الحديد والصلب فى سداد قيمة ما يتم توريده مستقبلًا أولًا بأول.
كما استعرض مؤشرات أداء شركتى الحديد والصلب والنصر لصناعة الكوك، وموقف مشروعات التطوير الحالية، إلى جانب عمليات صيانة وتجديد الأفران الخاصة بشركة الحديد والصلب، حيث أشار رئيس شركة الحديد والصلب المصرية إلى أنه يجرى حاليًا إعادة تأهيل الفرن الثالث والذى من المتوقع الانتهاء منه خلال العام المالى الحالى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss