الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكم فى منع حسن حمدى وأسرته من التصرف فى أموالهم اليوم




قررت  محكمة جنايات القاهرة حجز قضية منع حسن حمدى مدير عام وكالة الأهرام للاعلانات وأفراد أسرته، من التصرف فى أموالهم إلى جلسة اليوم للنطق بالحكم، وهو الامر الصادر من جهاز الكسب غير المشروع.

 
 لم يحضر حسن حمدى أو أي من أفراد أسرته لحضور الجلسة، بينما حضرها عنهم الدكتور رجائى عطية المحامى، وطالب برفض قرار المنع من التصرف فى الاموال العقارية والسائلة والمنقولة الصادر عن جهاز الكسب، وقال إن زوجة حسن حمدى تعمل بالبنك المصرى العربى ويبلغ دخلها الشهرى 18 ألفاً و500 جنيه، علاوة على ميراث كبير من والدها شمل افدنة من الاراضى وعقارات وأموالاً بالبنوك.
 
 وأضاف رجائى أن اولاد حمدى لا يملكون سوى شقتين قامت والدتهم بشرائهما لهم من الأموال الخاصة بها، وشدد على أن تلك الاملاك لا تخص حسن حمدى، وقدم عدة حوافظ مستندات مثبت فيها حجم اموال الميراث، وما يثبت دفوعه القانونية.
 
كان جهاز الكسب غير المشروع قد قرر منع حسن حمدى من التصرف فى أمواله وزوجته نادية مدحت شريف، ونجليه تيمور وشاهيناز، بعد أن نسب إليه قيامه باستغلال وظيفته فى الحصول على كسب غير مشروع, والتربح من المال العام بغير حق، وتحقيق ثروات طائلة بما لا يتناسب مع موارده ومصادر دخله المشروعة.