صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ترامب: لا حظر على المسلمين.. واستئناف التأشيرات خلال 90 يوماً

31 يناير 2017



عواصم العالم - وكالات الانباء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن «الولايات المتحدة ستستأنف إصدار التأشيرات لجميع الدول بمجرد وضع سياسات تأمين خلال الـ90 يوماً المقبلة»، فى محاولة لتهدئة ردود الفعل على الأمر التنفيذى الذى أصدره بشأن المهاجرين والزائرين.
ويمنع الأمر الذى وقعه ترامب يوم الجمعة الماضى، الزائرين من 7 دول إسلامية من دخول بلاده، وأثار القرار احتجاجات واسعة فى كثير من المطارات الأمريكية حيث تقطعت السبل ببعض المسافرين من هذه الدول.
وأكد ترامب «بشكل واضح هذا ليس حظراً على المسلمين كما تقول وسائل الإعلام كذباً، الأمر لا يتعلق بالدين إنما يتعلق بالإرهاب والحفاظ على سلامة بلادنا، هناك ما يزيد على 40 دولة مختلفة فى كل أنحاء العالم بها أغلبية مسلمة ولم تتأثر بهذا الأمر».
وأضاف: «سنصدر التأشيرات مرة أخرى لجميع الدول بمجرد أن نتأكد من أننا راجعنا ونفذنا السياسات الأكثر أمناً خلال الـ90 يوماً المقبلة».
ودعا ترامب النائبين فى الكونجرس، جون ماكين وليندسى غراهام، إلى تركيز جهودهما على محاربة تنظيم داعش، بدلا من محاولة شن الحرب العالمية الثالثة.
وكتب فى صفحته الشخصية على موقع تويتر: «التصريحات المشتركة التى أدلى بها المرشحان السابقان للرئاسة الأمريكية، جون ماكين وليندسى غراهام، خاطئة، وغير مقنعة فيما يخص مسألة الهجرة. وعلى السيناتورين تركيز جهودهما على محاربة تنظيم داعش، والهجرة غير الشرعية، وأمن حدودنا، بدلا من محاولاتهما الدائمة إشعال حرب عالمية ثالثة».
وكان ماكين وغراهام نشرا، فى وقت سابق، بيانا مشتركا وصفا فيه قرار ترامب بشأن تعليق استقبال اللاجئين بأنه»ليس قانونيا»، وسيسهم فى تجنيد الإرهابيين، ولا يساعد على تحسين أمن الولايات المتحدة.
وفى رد فعل سريع على قرار ترامب، ارتفعت أصوات تدعو إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية فى بريطانيا.
وحسب ما جاء فى صحيفة «مترو» البريطانية، فإن نشطاء فى المملكة المتحدة دعوا إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية.
وقال الناشط آدم بول، «يجب على العالم بأسره إرسال رسالة واضحة جدا إلى ترامب لنقول له إن ما تفعله غير مقبول بتاتا».
وأضاف بول، الذى أنشأ مجموعة لحشد الدعم لقرار المقاطعة، إن هذه الخطوة قد تكون «الطريقة الوحيدة التى يدرك من خلالها ترامب أن ما يفعله مرفوض».
فى حين وقع نحو مليون شخص التماسا يحث الحكومة البريطانية على سحب دعوة لترامب، لزيارة لندن وتناول العشاء مع الملكة إليزابيث.
وبدأ الالتماس قبل أن توجه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، يوم الجمعة المقبل، الدعوة لترامب ليقوم بزيارة دولة.
وبمجرد أن يتجاوز عدد التوقيعات 100 ألف توقيع يجب أن يبحث أعضاء البرلمان فتح باب النقاش فيما يتعلق بالالتماس.
فى المقابل، أعلنت أستراليا عن دعمها سياسة ترامب فى مجال الهجرة، مؤكدة أن الرئيس الأمريكى تعهد بتنفيذ الاتفاق حول استقبال مئات اللاجئين (معظمهم من الشرق الأوسط) من أستراليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss