الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عسكرى الدرك يمنع محاولة سرقة سيارة حكومية بداخلها نصف مليون جنيه بالقاهرة




نجحت المربعات الأمنية المستحدثة بمديرية أمن القاهرة فى إحباط محاولة سرقة سيارة تحمل نصف مليون جنيه مرتبات العاملين بالهيئة المصرية لحماية الشواطئ بوزارة الرى بالإكراه وتمكنت من ضبط المتهمين.

 
وكان أحد المربعات الأمنية التى استحدثتها وزارة الداخلية مؤخرا فى إطار ما يعرف بـ«عسكرى الدرك»، والمتمركزة بتقاطع شارع دولتيان وكورنيش النيل بدائرة قسم شرطة الساحل، والمكونة من كل من عريف نظام حسن بهنساوى، وعريف نظام محمد عبدالرحمن على من قوة نظام القسم، وعريف بحث مجدى عبدالجواد أحمد من قوة القسم يمرون لتفقد الحالة الأمنية أمام نادى النصر للاستيراد بالاشتراك مع العميد مجدى سعيد مدير إدارة مرور قطاع الشمال، والنقيب عادل عبدالباقى من قوة مرور الساحل.
 
وأثناء ذلك تمكنوا من ضبط كل من المدعو أحمد ع.م (37 سنة سمكرى سيارات) مسجل خطر سرقات وسبق اتهامه فى 3 قضايا متنوعة، والمدعو إسماعيل س.ا (26سنة عامل) سبق ضبطه واتهامه فى 3 قضايا حال استقلالهما الدراجة البخارية رقم 29010 منوفية وشروعهما فى سرقة سيارة حكومية تابعة للهيئة المصرية لحماية الشواطئ بوزارة الرى كرها عن قائدها المدعو تامر مبروك حسن (44سنة سائق بالهيئة)، وبرفقته كل من السيد عبدالحليم تهامى (40 سنة صراف بالهيئة)، وسمير فهيم عبدالنبى (51 سنة موظف بالهيئة)، وبداخلها 434 ألفا و722 جنيها مرتبات العاملين بالهيئة.
 
وبسؤال قائد السيارة ومستقليها أيدوا ما سبق أن قرروا بأنهم قاموا بصرف المبلغ المالى من بنك الاستثمار القومى «فرع باب اللوق» وكانوا فى طريقهم لمقر الهيئة بشارع ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة.. وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحاله اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق