الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التجارة والصناعة يكرم أفضل 100 شركة فى السوق المصرية

وزير التجارة والصناعة يكرم أفضل 100 شركة فى السوق المصرية
وزير التجارة والصناعة يكرم أفضل 100 شركة فى السوق المصرية




كتب - رضا داود

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية الدور الفاعل الذى يقوم به مجتمع الأعمال بكافة تنظيماته فى مساندة الاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق المزيد من التكاتف والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير، خلال حفل تكريم أفضل 100 شركة فى السوق المصرية، وكذا أفضل 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال: إن الحكومة اتخذت العديد من القرارات الاقتصادية الصعبة، والتى تعد أحد أهم محاور خارطة الطريق الاقتصادية، كما تم البدء فى تطوير منظومة البنية التحتية، والتى تعد عاملًا رئيسيًا فى تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية المستدامة، هذا فضلا عن البدء فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية، والتى تحظى باهتمام كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.
وأضاف خلال الحفل الذى نظم من قبل مجلة أموال الغد برئاسة الصحفية دينا عبد الفتاح، إن جهود الوزارة قد أثمرت عن خفض العجز فى الميزان التجارى المصرى بمقدار 9 مليارات دولار خلال عام 2016 منها 7 مليارات دولار تراجع فى قيمة الواردات و 2 مليار دولار زيادة فى معدلات التصدير، وذلك مقارنة بمؤشرات عام 2015.
ومن جانبها أشارت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن تكريم 50 سيدة أعمال هذا العام يعكس مدى الدور البارز الذى تقوم به المرأة المصرية فى الارتقاء بمنظومة الاقتصاد الوطنى، مؤكدة أهمية وضع المزيد من الحوافز والمزايا لتشجيع الشركات على توظيف المرأة وتوفير الحياة الكريمة لها وزيادة نسبة تمكين المرأة من المشاركة فى المنظومة المجتمعية.
فيما أوضح اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن هذا الاحتفال يعكس مدى اهتمام الدولة بدعم ورعاية الشركات الجادة، مؤكدًا إتاحة كافة إمكانات وزارة الإنتاج الحربى لدعم الاقتصاد المصرى والمساهمة فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.
وأضافت السفيرة نبيله مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المرأة المصرية بالخارج قد حققت نجاحات عديدة وأصبح لها تأثير قوى من خلال أنشطتها الفعالة، سواء على المستوى الاقتصادى أوالسياسى، لافتة إلى أهمية تضافر جهود الشركات المصرية، لتحقيق المزيد من التمكين للمرأة المصرية خاصة فى ظل إعلان الرئيس السيسى أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية.