الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السيارات المصفحة» تشعل أزمة داخل «البرلمان»

«السيارات المصفحة» تشعل أزمة داخل «البرلمان»
«السيارات المصفحة» تشعل أزمة داخل «البرلمان»




كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

أشعل شراء سيارات مصفحة لرئيس مجلس النواب أزمة جديدة داخل جدران البرلمان، واضطرت الأمانة العامة للمجلس أمس الأول إلى إصدار بيان رسمى للنواب لتوضيح جميع الحقائق حول شراء هذه السيارات.
وجاء رد الأمانة العامة للمجلس بعد أن وجه النائب محمد أنورالسادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سؤالاً لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال عن إنفاق 18 مليون جنيه لشراء عدد 3 سيارات ملاكى للمجلس، وتم تمويلها من موازنة العام المالى 2015/2016، معتبرًا أن هذه السيارات لم تكن مدرجة بالأصل فى مشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، ولكنها أضيفت بعد ذلك باعتماد إضافى تم تمويله من بنك الاستثمار القومى.
وأوضحت الأمانة فى بيانها أن طلب شراء سيارات مصفحة تم فى عام 2015، وقبل انعقاد المجلس وهى ضرورة أمنية تقتضيها تحركات رئيس مجلس النواب، مضيفة: «تناولت بعض المواقع الإلكترونية خبرًا نقل عن النائب محمد أنور السادات بشأن شراء المجلس ثلاث سيارات جديدة بقيمة 18 مليون جنيه، ودفع مقدمات لشراء 17 سيارة أخرى، وأن هذه السيارات لم تكن مدرجة فى الأصل بمشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، متهمًا تحميل موازنة المجلس بهذا العبء الإضافى».
وفى رد جديد من النائب محمد أنورالسادات على بيان الأمانة العامة للبرلمان، قال: «إن الأوراق وما تضمنته بنود موازنة البرلمان تؤكد شراء الثلاث سيارات، وإن هيئة مكتب المجلس الحالى هى من وقعت على الإجراءات».
وأشار السادات إلى أنه إذا افترضنا أن مجلس الوزراء هو من بدأ إجراءات شراء السيارات إلا أن هيئة مكتب البرلمان هى من أنهت تلك الإجراءات.
تفاصيل ص4