الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحلفاوى ينهى مونتاج «ياتهدى يا تعدى» وآيتن عامر تعود للسينما مع زوجها

الحلفاوى ينهى مونتاج «ياتهدى يا تعدى» وآيتن عامر تعود للسينما مع زوجها
الحلفاوى ينهى مونتاج «ياتهدى يا تعدى» وآيتن عامر تعود للسينما مع زوجها




كتبت - آية رفعت


على مدار ما يقرب من شهرين استطاع فريق عمل فيلم «يا تهدى يا تعدى» للمخرج خالد الحلفاوى الانتهاء من تصويره وعملية المونتاج استعدادا لعرضه بدور العرض قريبا.. وإن لم يكن قد تم تحديد موعد صريح بعرض الفيلم إلا أنه يتوقع طرحه بموسم عيد الحب خاصة أن قصة الفيلم تدور فى إطار رومانسى حول إحدى قصص الحب الكلاسيكية التى تجمع الفتاة المكافحة والتى تعيش بالطبقة المتوسطة بأحد الشباب الأرستقراطيين.
أما المؤشر الثانى فكان للإعلان عن طرح الحلفاوى للأغنية الدعائية للفيلم خلال أيام والتى تحمل نفس الاسم وقامت الفنانة آيتن عامر، بطلة العمل، بتسجيلها مؤخرا وهى من كلمات تامر حسين والحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع نادر حمدى.
ويعد هذا الفيلم هو عودة آيتن للسينما بعد غياب لفترة بسبب الزواج والوضع، ليكون العمل الأول الذى يجمعها بزوجها مدير التصوير عز العرب حيث تعاونت معه قبل الزواج بفيلم «زنقة ستات». وقالت آيتن عن دورها: إنه يشبهها حتى إنها أول من تحمست لفكرة الفيلم وتابعته كمشروع منذ قيام المؤلف أحمد عزت بعرضه عليها منذ 3 سنوات، مؤكدة أن شخصية «هند» التى تقدمها ليست كوميدية، ولكنها تشبهها فى الكثير من حياتها فهى فتاة «جدعة» وتعمل بجد وتقف مع الحق وتتعامل بطبيعتها.
وقد واجه الفيلم سوء الحظ كثيرا حيث قام المؤلف بمحاولة إيجاد شركة إنتاج حتى إنه عرضه على ثلاث شركات ولم تتحمس أى منهم لتقديم الفيلم بشكل يليق به حيث كان أغلبهم يريدون تقييمه  والاهتمام بموضوعه، ولكن إبراهيم اسحاق صاحب شركة ريماس تحمس للفيلم وصرف عليه بشكل كبير.
وتدور أحداث الفيلم حول تعرف شاب ثرى والذى يقوم بدوره الفنان محمد شاهين على فتاة مكافحة تحاول أن تعول أسرتها وتعمل مدربة لتعليم القيادة ويجذبه بها اعتمادها على نفسها ومحاولة الكفاح فى الحياة لتقع بسبب قصتهما مواقف طريفة ناتجة عن اختلاف المستوى الاجتماعى والفكر. ويشارك بالبطولة سلوى خطاب وإدوارد ومحمد عادل بالإضافة إلى الفنانين وفاء عامر ومحمد رجب اللذان يشاركان كضيفين شرف للفيلم، وقد صرحت الرقابة على المصنفات الفنية للفيلم بالعرض العام وأن تحديد التصنيف العمرى لمناسبته لجميع أفراد الأسرة.