الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسكو: خبراء روس يتوجهون إلى مصر لتفقد المطارات خلال أيام

موسكو: خبراء روس يتوجهون إلى مصر لتفقد المطارات خلال أيام
موسكو: خبراء روس يتوجهون إلى مصر لتفقد المطارات خلال أيام




أعلن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أمس الأربعاء، عن توجه متخصصين روس فى مجال الطيران إلى مصر لتفقد المطارات فى النصف الأول من الشهر الجارى.
وقال سوكولوف: «نحن الآن نعد عملية تفتيش أخرى بناء على دعوة من الجانب المصرى فى مجال أمن الطيران لمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وبناء على هذا التفتيش سيتم إرسال تقرير إلى الحكومة الروسية، وهذا التفتيش سيجرى فى النصف الأول من شهر فبراير».
يذكر أن مجموعة من خبراء السياحة الروس، أفادوا بأن السياحة الروسية ستعود إلى مصر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث يتوقف هذا الأمر على جدول الرحلات الصيفى الذى تضعه شركات الطيران .
ونقلت وكالة «أنباء روسيا» الإخبارية- على لسان العاملين فى مجال السياحة والطيران فى موسكو- أن عودة السياحة الروسية لمصر يأتى بعد قيام خبراء الطيران الروس قبل بداية العام الجارى بتفتيش مطار القاهرة الدولى، وأكدوا أن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر سيبدأ بحد أقصى فى شهر مارس المقبل.
وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تفاوض مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الأمر، حيث أكد بوتين مرارا أن مصر هى واحدة من البلدان المفضلة التى يقصدها الروس للاستجمام، كما أن روسيا هى بالمثل بالنسبة لمصر، والاتفاق بشأن الحركة الجوية بين البلدين كاد يقترب من نهايته.