الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التجارة» تبدأ إجراءات مكافحة الإغراق ضد واردات أقلام الحبر الجاف الصينى

التجارة» تبدأ إجراءات مكافحة الإغراق ضد واردات أقلام الحبر الجاف الصينى
التجارة» تبدأ إجراءات مكافحة الإغراق ضد واردات أقلام الحبر الجاف الصينى




كتب - رضا داود

 

وافق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية.
 وكان الوزير قد أصدر، منذ أيام قليلة، قرارًا وزاريًا بشأن مد العمل بأحكام القرار الوزارى رقم 57 لسنة 2007 وتعديلاته الخاصة بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية لمدة اثنى عشر شهرًا لحين الانتهاء من إجراءات المتابعة.
 من جانبه قال إبراهيم السجينى، رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، إن الجهاز كان قد تلقى طلبًا مؤيدًا بالمستندات من الصناعة المحلية، ممثلة فى شركة يسران وشركة بن تك لتصنيع الأقلام والبلاستيك وشركة كايكو وشركة مودرن بلاستيك، يدعون فيه إنهاء العمل بالرسوم المفروضة على أقلام الحبر الجاف، التى تخضع للبند الجمركى 96081000 يمكن أن يؤدى إلى استمرار أو تكرار الإغراق، وهو ما يلقى الضرر على الصناعة المحلية.
 وأشار «السجينى» إلى قيام الجهاز بفحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالطلب المقدم من الصناعة المحلية، حيث تبين وجود إغراق واستمرار هذا الإغراق بالنسبة للمنتج محل المراجعة، فى حال إنهاء العمل بالرسوم المفروضة، فضلًا عن تدهور مؤشرات الصناعة المحلية التى تحسنت أثناء سريان الرسوم.