الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى منزلك «الأبيض».. ملك الألوان




تهتم المرأة بين كل فترة وأخرى بتجميل منزلها وتزيينه عن طريق تغيير الدهانات أو نقل قطع الأثاث وإضافة لمسات جمالية متنوعة، ويقول خبراء التصميم أن لون الجدران هو أبرز عوامل الديكور المنزلى إذ أنه يؤثر فى جميع اختيارات الأثاث وألوان المفروشات لذا يرى الخبراء أن دهان حوائط المنزل باللون الأبيض هو أمثل اختيار لكل المقبلين على تغيير ديكور المنزل.

ويتمير اللون الأبيض بأنه لون فاتح ومحايد يقبل معظم درجات الألوان ومختلف التصميمات الصارخة أو الهادئة كما أنه يمكن إضافة ألوان مختلفة كل فترة فى المفروشات ويمكن تغيير الستائر والمفارش بين فترة وأخرى ليتغير ديكور المنزل تماما، كما أن اللون الأبيض يعطى اتساعا مريحا للغرف.

وينصح الخبراء بإضفاء لمسة دافئة على المنزل الأبيض عن طريق جعل حائط واحد بلون آخر محايد مثل البيج مع الأبيض وتخصيص الحائط الأبيض الجانبى أو المقابل للوحات والصور العائلية بحيث توضع فى أطر خشبية تتدرج ألوانها بين البيج والبنيات وتأخذ تصميمات جمالية مستديرة أو مربعة.

كذلك تتسع اختيارات الإكسسوار فى حالة الدهان الأبيض إذ يمكن إضافة وسائد حمراء أو زهرية وسجاد بألوان ناصعة مختلفة وكذلك يمكن تغيير الستائر ووضعها بألوان زاهية مثل الفوشيا والزهرى والأزرق والبنفسجى، ومن الممكن اختيار نقوش الورود أو الأشكال الهندسية.

وأيضا بإمكانك إضافة لمسة من الإشراق على المنزل عن طريق وضع باقات من الزهور الملونة بألوان زاهية يتخللها اللون الأبيض  لأن المساحات الخضراء مع اللون الأبيض تعطى تفاؤلاً وإشراقة ويمكن وضع الزهور فى قنينات زجاجية ملونة أيضا لمزيد من البهجة.