الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بالتحقيق فى مزاعم تزوير «تنقية الجداول»

«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بالتحقيق فى مزاعم تزوير «تنقية الجداول»
«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بالتحقيق فى مزاعم تزوير «تنقية الجداول»




كتبت - إنجى نجيب

طالبت حملة «ادعم نقيبك ومهنتك»، نقابة المحامين بالتحقيق فى المزاعم المثارة بوجود مخالفات فى تنقية جدول النقابة، فضلاً عن مخالفات من موظفى النقابة وأعضاء الفرعيات وشبهة فساد فى تجديد العضوية للمحامين، وشدد عبدالمجيد جابر المتحدث الرسمى باسم الحملة، على تشكيل لجنة محايدة من شيوخ المحامين عن كل محافظة للنظر فى جميع الشكاوى المقدمة فى اختراق نظام العضوية الجديد ومراجعة الأوراق المقدمة للنقابة وتفعيل تجديد العضوية.
وأكد جابر أن مجلس النقابة العامة والنقيب يرفضون أى استثناءات أو مجاملات فى موضوع تجديد العضوية، مطالبًا الفرعيات بحصر شامل لمكاتب المحاماة والمحامين المشتغلين بدوائرهم وإعلانها بمقرات الفرعيات، مؤكدًا أن هناك حالة من عدم الحماس لدى مسئولى الفرعيات لقرار التنقية مثل الموجود لدى مجلس النقابة العامة.
يذكر أن هناك اتهامات لبعض موظفى النقابة وأعضاء مجالس الفرعيات بتلقى أموال من غير المشتغلين مقابل تجديد العضوية.
ومن جانبه أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة تخوض معركة شرسة لتنقية جداولها من غير المشتغلين للحفاظ على المهنة، مشيرًا إلى أن التخلى عن ممارسة المحاماة يعنى الإحالة لجداول غير المشتغلين.
وأوضح عاشور خلال كلمته بجلسة حلف اليمين للمحامين الجدد المقيدين بالنقابة مساء أمس الأول، أن المحاماة رسالة أسسها أسلاف عظام، تعلموا منهم المحاماة والوطنية وكيف يدافع المحامى عن وطنه، والمظلومين والحق والعدل وجميع القيم النبيلة فى المجتمع، وجميعهم مسئولون عن تأدية تلك الرسالة.
وأشار نقيب المحامين إلى أن التأهيل القانونى مهم لأداء رسالة مهنة المحاماة، فالدراسة فى الكلية غير كافية، ولا بد من القراءة والبحث فى جميع فروع القانون حتى يكونوا كمحامين على قدر المسئولية التى يضعها الموكلون فيهم، موضحًا أن المحامى المتميز وسط أقرانه وفى المجتمع لا بد أن يقرأ فى التاريخ والجغرافيا والأدب والسياسة والعلوم وجميع فروع المعرفة.
ومن ناحية أخرى استنكر نادر نورى عضو مجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة، ما يتناوله بعض المحامين فى الآونة الأخيرة من مزاعم حول تمكين غير المشتغلين من استخراج كارنيه 2017 عن طريق بعض موظفى النقابة مقابل مبلغ مال قدره 3000 جنيه، وبالتالى أصبحت فرصة عظيمة للمحامين غير المشتغلين لاستخراج البطاقة العلاجية بـ3000 جنيه لعام 2017.