الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخلصى من الشعر الأبيض بزيت السمسم.. والزيتون لعلاج التساقط

تخلصى من الشعر الأبيض بزيت السمسم.. والزيتون لعلاج التساقط
تخلصى من الشعر الأبيض بزيت السمسم.. والزيتون لعلاج التساقط




ترجمة  - مى فهيم


تعانى الكثير من الفتيات فى فصل الشتاء من جفاف الشعر وتقصفه مما يؤثر على جمال المظهر ويصيب العديد من الفتيات بالاكتئاب لذا أعدت صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» قائمة بالزيوت الطبيعية الضرورية التى لا غنى عنها لاستعادة جمال الشعر ولمعانه.
زيت اللوز : ويأتى على رأس قائمة الزيوت الغنية بالفوائد الطبيعية للشعر، فزيت اللوز هو الحل المثالى لعلاج مشاكل تساقط الشعر وعلاج الشعر المجهد حيث يحتوى زيت اللوز على جميع المكونات الصحية التى يحتاجها الشعر مثل الأوميجا 3 وفيتامين  وعناصر فوسفات وماغنسيوم ، فزيت اللوز يمنح شعرك  النعومة واللمعان ويغذى فروة الرأس.
زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون هو الحل لمشاكل الشعر المجعد والمكسر والذى يعانى من تقصف أطرافه ، فزيت الزيتون يضفى على الشعر نعومة وترطيبًا ويغذى الشعر فمزج  أربع ملاعق كبيرة زيت الزيتون مع صفار بيض والعسل ويفرد بالكامل على فروة الرأس والشعر ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا وبالبلسم ويجب تجنب تسخين زيت الزيتون لأنه سيفقد الكثير من فوائده وخصائصه التى تساعد على نعومة الشعر.
زيت السمسم: يعالج زيت السمسم الشيب المبكر، فيساعد الزيت على تحسن لون شعرك ويمنع الشيب المبكر  كما أنه مغذى للشعر لاحتوائه  على الأوميجا 3 والأوميجا 6 والأوميجا 9 التى تغذى شعرك وتشجع وتزيد من كثافة الشعر ولمعانه كما يحتوى على فيتامين بى واى المركب والمعادن مثل الماغنسيوم والفوسفور والكالسيوم والبروتين الذى يغذى جذور الشعر.
زيت اللافندر: هذا الزيت يفعل المعجزات لفروة الرأس فهو الحل الأمثل لعالج فروة الرأس الجافة ويعالج الالتهابات والجراثيم ويمكن إضافة زيت الجوجوبا.