الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 نصائح لتصبحى «ملكة الأناقة»

5 نصائح لتصبحى «ملكة الأناقة»
5 نصائح لتصبحى «ملكة الأناقة»




كتبت – مروة فتحى


تختار اللجنة الأولى بمسابقة «ملكة الأناقة» غدا السبت الفتيات المشاركات فى المسابقة، والتى أعلنت شروطها منذ أيام حيث أكد القائمون عليها أن الجمال ليس المقياس الوحيد للاشتراك، فيما قال إخصائى التغذية محمود العفيفى، وعضو لجنة التحكيم الرئيس بالمسابقة إن الاختيار سيتم وفق مقاييس صحية.
ويقول إخصائى التغذية «محمود العفيفى» سيتم اختيار الفتاة وفقًا للمقاييس المثالية وسيراعى طبيعة الجسم المصرى الذى يتميز بالشكل «الكيرفى»، كما أننى سأكون حريصًا على سؤال المتسابقة عن طبيعة أكلها وأسلوب حياتها لتكون شخصية واعية تستطيع أن تنقل خبرتها لأفراد مجتمعها والمحيطين بها، خاصة أننى أرفض فقدان الوزن عبر عمليات التدبيس أو تحويل المسار خاصة أن هناك كثيرًا من المرضى المترددين على عيادتى فقدوا 100 كيلو عبر الأنظمة الغذائية والرياضة فقط.
ويؤكد «العفيفى»: لقد رحبت بفكرة الأشتراك فى المسابقة، التى ستقام 4 مارس المقبل، عندما عرفت أن «ملكة الأناقة» لقب ستحمله الفتاة التى تستحقه بعدما تخوض 3 لجان تحكيم والعديد من الاختبارات الثقافية والمعلوماتية، وذلك للتأكيد على أن الأناقة للفتاة فى كل شىء وليس الملابس التى تواكب الموضة وحسب.
ويقدم «محمود العفيفى» 5 نصائح لكل فتاة تطمح أن تكون «ملكة الأناقة» سواء للاشتراك فى المسابقة أو تكون ملكة فى عالمها الخاص:
1- على كل فتاة أن تتعرف على الأطعمة التى تتناسب مع عملها وطبيعة حياتها، فطالبة الجامعة تحتاج تناول أطعمة لا تحتاجها الفتاة العاملة، فكل منهما يحتاج سعرات حرارية مختلفة عن الأخرى.
2- الحفاظ على أسلوب حياة صحى يمتاز بالوسطية فى كل شىء، الأكل، السهر، التنزه.
3- النظام الغذائى أو الدايت ليس فترة وبعدها الفتاة تعود إلى طبيعة الطعام غير الصحية، ولكنه أسلوب حياة يجب عليها اتباعه فى مراحل حياتها.
4- البعد عن الأطعمة المعلبة والأكلات السريعة، وتناول الخضروات والفواكه والأكل البيتى يكسب الجسم قوة ومناعة.
5- إجراء الفحوصات الطبية بشكل دورى حتى تعرف الفتاة ما ينقص جسمها من فيتامينات ومعادن، وتبدأ بتعويض الجسم حتى تحصل على صحة أفضل.
ويقول إخصائى التغذية «محمود العفيفى»: سوف أقدم للفتاة الفائزة بلقب «ملكة الأناقة» والوصيفات هدايا قيمة تتضمن متابعات دورية فى التغذية العلاجية، وجلسات لنحت القوام، والحفاظ على جمال الجلد والشعر حتى تكون سفيرة للقلب الذى تحمله.