السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة الإدارية تواصل مداهمة بؤر الفساد بـ«السويس»

الرقابة الإدارية تواصل مداهمة بؤر الفساد بـ«السويس»
الرقابة الإدارية تواصل مداهمة بؤر الفساد بـ«السويس»




شنت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، حملة على المجمعات الاستهلاكية التموينية لمراقبة المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية التى قامت وزارة التموين بطرحها بالأسواق، بمشاركة أعضاء من التموين والصحة، حيث تم ضبط جراكن مخلل غير معلومة المصدر، ومراجعة الحصص التموينية للسكر والمواد الغذائية من الجبن.
وقامت الرقابة الإدارية باستدعاء المسئولة بمديرية التموين بعد قيام مدير مجمع استهلاكى بالاعتراف بمحضر رسمى بقيامها بإصدار تعليمات له بعدم توزيع السكر.
إلى ذلك شنت الرقابة الإدارية بمحافظة بنى سويف، حملة مكبرة على بعض مجمعات السلع الاستهلاكية، بمركز إهناسيا جنوب غرب المحافظة، شملت فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابع لوزارة التموين بمدينة إهناسيا، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة، والطب البيطرى، والتموين.
أسفرت الحملة التى قادها عضو مكتب الرقابة بمحافظة بنى سويف، عن ضبط 3 كيلو جرامات من طائر السمان فاسدة، و2 كيلو جرام جبنة رومى غير صالحة للاستهلاك الآدمى، الأمر الذى يعكس بدوره تهديد حياة المواطنين من الأمراض، إلى جانب ضبط أحد التجار التموينيين يحصل رسوما زائدة عن المقررة من المواطنين وتم تحرير محاضر للمخالفين.
وقام مسئول مكتب تفتيش الأغذية بمديرية الصحة المرافق للحملة بأخذ عينات من بعض المواد الغذائية لفحصها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات، ناهيك أن الحملة تابعت مخازن الشركة للاطمئنان على مدى توافر السلع التموينية وبيعها بالسعر الرسمى ومتابعة تنفيذ قرار وزارة التموين ببيع 2 كيلو سكر لكل مواطن مسجل على البطاقات التموينية الذى بدأ تنفيذه بدءا من فبراير الجارى.