الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غادة حمودة فى طليعة أكثر 50 سيدة تأثيرًا فى مؤسسات الأعمال والاقتصاد المصرى لعام 2016

غادة حمودة  فى طليعة أكثر 50 سيدة تأثيرًا فى مؤسسات الأعمال والاقتصاد المصرى لعام 2016
غادة حمودة فى طليعة أكثر 50 سيدة تأثيرًا فى مؤسسات الأعمال والاقتصاد المصرى لعام 2016




خلال احتفالية تكريم تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تم اختيار السيدة غادة حمودة ضمن قائمة أكثر 50 سيدة تأثيرا فى مصر تقديرًا لدور وإسهامات المرأة فى النهوض بالاقتصاد المصرى من خلال المشاركة الفعالة فى مختلف مجالات الأعمال والقطاعات الاقتصادية، بما فى ذلك القطاع المصرفى والصناعى وقطاعات الطاقة والتسويق والعقارات والاتصالات وريادة الأعمال والعمل العام.
كما وقع الاختيار على كل من السيدة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار والسفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة والرئيس السابق للمجلس القومى للمرأة ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ضمن السيدات اللواتى تم تكريمهن خلال الحفل.
وقد شارك فى الاحتفالية نخبة من كبار المسئولين الحكوميين، ومن بينهم اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى جانب نخبة من أبرز الشخصيات فى مجتمع الأعمال والهيئات الدبلوماسية فى مصر.
وعبرت غادة حمودة عن امتنانها لهذا التكريم والتقدير باعتبارها أحد الرموز النسائية القادرة على تحقيق التوازن والنجاح على المستويين المهنى والأسرى فى مجتمع الأعمال المصرى. كما أعربت حمودة عن اعتزازها بكونها جزء من كيان مؤسسى عريق ورائد فى تثمين مشاركة المرأة فى مجالس إدارات الشركات ولا سيما تقليدها المناصب التنفيذية العليا بالمشروعات الاستثمارية المختلفة، مضيفة إن هذا التكريم هو ثمرة التقدم الملموس الذى أحرزته المرأة المصرية على مر السنين فى مجال الأعمال.
وأشارت حمودة إلى أن مصر لا تزال فى المرتبة 132 فى مؤشر الفجوة العالمية بين الجنسين، والمرتبة 118 من بين 187 دولة فى مؤشر المساواة بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، مضيفة أنه ينبغى بذل المزيد من الجهد نحو تضافر والتزام جميع الأطراف .