الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يكشف أسباب استبعاد مليون مواطن من البطاقات

وزير التموين يكشف أسباب استبعاد مليون مواطن من البطاقات
وزير التموين يكشف أسباب استبعاد مليون مواطن من البطاقات




كتب- نشات حمدى

 

كشف اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الانتهاء من المرحلة الأولى لتنقية بطاقات التموين باستبعاد  ما يقرب من مليون اسم من المتوفين والأسماء المكررة.
جاء ذلك خلال تفقده سوق العبور لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر الخضروات والفاكهة وعدم احتكار بعض السلع لرفع الأسعار، بعدما شهدت بعض المناطق خلال الأيام الماضية موجة غلاء فى الأسعار.
وقال وزير التموين، إنه سيتم إصدار نشرة أسبوعية بأسعار السلع تصدر من أسواق العبور و٦ أكتوبر حتى يطمئن المواطن بشكل دورى على أسعار السلع ويعلم أن هناك زيادات فى الأسعار غير مبررة.
وقال: إن الحكومة تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين بسعر مناسب، والحكومة قررت زيادة الدعم للمواطنين للسلع والخبز، ليصل إلى ٥٣ مليار جنيه للتيسير على المواطنين، نتيجة زيادة دعم الفرد إلى ٢١ جنيهًا المقيد على بطاقة التموين.
وأكد مصيلحى أن الزيادة التى حدثت فى أسعار السكر والزيت على بطاقات التموين محدودة وقليلة أمام الزيادة الكبيرة، التى حدثت فى تكلفة الإنتاج أو الاستيراد خلال الأسابيع الماضية، والتى جاءت بسبب ارتفاع الأسعار فى البورصات العالمية، خاصة أنه يتم استيراد ٩٧% من الزيت والسكر بسبب ارتفاع سعر شراء قصب السكر إلى ٦٢٠ جنيهًا للطن، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف.
وقال وزير التموين: إن الحكومة تدعم السكر بـ٣ جنيهات والزيت بـ٦ جنيهات للكيلو، للمحافظة على خفض الأسعار للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية والذين يصل عددهم إلى ٧٠ مليونًا.
التفاصيل ص2