الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيقاف إصدار الشهادات الادخارية ذات العائد %20 من بنك القاهرة

إيقاف إصدار الشهادات الادخارية ذات العائد %20 من بنك القاهرة
إيقاف إصدار الشهادات الادخارية ذات العائد %20 من بنك القاهرة




قال مصدر مسئول فى بنك القاهرة، إن إدارة مصرفه قررت وقف إصدار الشهادات الادخارية ذات العائد 20% بدءًا من اليوم، وذلك بعد تلقى البنك بموجب الشهادة على الحصيلة المناسبة من المدخرات.
وأوضح المصدر أن البنك قرر فى ذات الوقت استمرار إصدار الشهادات الادخارية ذات العائد 16%، لافتًا إلى أن الايداعات لدى بنك القاهرة ارتفعت بشكل ملحوظ فى الشهور الأخيرة مع إصدار الشهادات مرتفعة العائد.
وكشف بنك القاهرة، فى وقت سابق عن حصيلة شهادات الادخار مرتفعة العائد، وبلغت 20.6 مليار جنيه منذ اطلاقها وحتى نهاية عام 2016، موزعة بين حصيلة شهادة البريمو جولد بعائد ثابت 20% لمدة 18 شهرًا بحصيلة 17.6 مليار جنيه، بينما بلغت حصيلة شهادة البريمو سوبر بعائد ثابت 16% سنويًا يصرف كل شهر بحصيلة 3 مليارات جنيه.
وقال البنك: إن إصدار الشهادات الادخارية مرتفعة العائد كان هدفه معالجة الأسلوب النموذجى لأى آثار تضخمية من خلال امتصاص المدخرات والسيولة الزائدة بأوعية ادخارية جاذبة تحافظ على القدرة الشرائية للجنيه فى ظل ارتفاع الأسعار وتحد من الآثار التضخمية خلال فترة الإصلاحات الهيكلية.
وحقق بنك القاهرة، أداء قويا خلال عام 2016، ووصلت أرباحه نحو 3 مليارات جنيه عام 2016، كما حصل على العديد من الجوائز والتصنيفات العالمية من كبرى مؤسسات التقييم.