الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شكرى يلتقى ولى عهد أبوظبى وينقل رسالة الرئيس السيسى للشيخ خليفة

شكرى يلتقى ولى عهد أبوظبى وينقل رسالة الرئيس السيسى للشيخ خليفة
شكرى يلتقى ولى عهد أبوظبى وينقل رسالة الرئيس السيسى للشيخ خليفة




كتب ـ حمادة الكحلى

التــقى وزير الخــارجية سامح شـكرى صباح أمس السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولى عهد أبوظبى، ناقلا رسالة شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى أشاد خلال اللقاء بالمواقف المشرفة التى تتخذها الإمارات العربية لدعم مصر ومساندة شعبها تحت القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  وتقدير مصر قيادة وشعباً للعلاقات الوثيقة والخاصة التى تجمع بين القاهرة وأبوظبى، والتطلع الى توثيق علاقات التعاون والتنسيق مع دولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة التى تزداد فيها عوامل عدم الاستقرار والتحديات التى تواجه الأمن القومى العربى.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن  الشيخ محــمد بـن زايد ولى عهد أبوظبى أكد خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التى تربط بين مصر وشقيقتها الإمارات، مشيرا فى هذا إلى ما تحظى به مصر من احترام وتقدير ومكانة خاصة لدى جموع الشعب الإماراتى، ومؤكداً تضامن الإمارات الكامل مع مصر فى مواجهة التحديات الراهنة، والتطلع الى التنسيق وتعزيز التشاور بشأن التحديات المتفاقمة التى تواجه المنطقة العربية.
ونوه أبوزيد، إلى أن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى والتقديرات بشأن الأزمات التى تواجه المنطقة العربية، لاسيما الوضع فى ليبيا، فضلاً على الأوضاع فى كل من اليمن سوريا والعراق، وعكس تفاهماً مشتركاً بين البلدين لمجمل أوضاع المنطقة. كما أكد الجانبان على ضرورة تكثيف وتيرة التشاور وتنسيق المواقف خلال المرحلة القادمة من أجل التوصل الى حلول سياسية لأزمات الوطن العربى ومكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وشددا على أهمية العمل على تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية.
فيما أدانت  مصر  فى بيان صادر عن وزارة الخارجية الهجوم الإرهابى الذى شهدته العاصمة الفرنسية باريس أول أمس، عندما هاجم رجل يحمل سكينا قوات الأمن أمام متحف اللوفر، حيث تصدت له قوات الأمن ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.
وأكد البيان وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب فرنسا فى مواجهة الإرهاب، مطالبا المجتمع الدولى بتكثيف جهوده لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة التى تستهدف الأمن والاستقرار ولا تحترم القيم السماوية النبيلة التى تحض على حرمة الدم وعدم ترويع الآمنين.