السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النيل للأخبار: «ماسبيرو» حتى هذه اللحظة فى مرحلة «بيع»

رئيس النيل للأخبار: «ماسبيرو» حتى هذه اللحظة فى مرحلة «بيع»
رئيس النيل للأخبار: «ماسبيرو» حتى هذه اللحظة فى مرحلة «بيع»




كتب ـ محمد قبيصى

 قال الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، إن ماسبيرو أمن قومى للدولة المصرية، لافتا إلى أنه متعجب من إنذار وزارة المالية لماسبيرو بعدم إصدار رواتب الشهور المقبلة.
 وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، بقناة «صدى البلد» أمس الأول، أن ما تفعله الحكومة مع ماسبيرو يشبه قيام شخص بإعطاء حقنة هواء لابنه، مشيرًا إلى أن ماسبيرو هى القوة الناعمة لمصر.
وقال عمرو الشناوى، رئيس قناة النيل للأخبار، إن ماسبيرو حتى هذه اللحظة فى موقف بيع، وذلك بسبب توقف الدولة عن تقديم الدعم المالى للمبنى وكذلك صمت الدولة أمام الهجمات الشرسة ضد مبنى ماسبيرو.
 وأضاف «الشناوي»، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن التليفزيون المصرى يتعرض لحملة ممنهجة، والميزانيات لا تكفى للأجور، مشيرًا إلى أن ماسبيرو يقدم خدمة تثقفية واجتماعية للشعب المصرى.
وقال الإعلامى مصطفى بكري، إن التليفزيون المصرى ليس معروضًا للبيع، وهو جزء من أصول الدولة، لافتًا إلى أن كفاءات التليفزيون المصرى أسست جميع التليفزيونات العربية.
 وأضاف «بكرى» أن ماسبيرو له تاريخ حافل فى عمر الدولة المصرية ولا يجب النيل منه، مستنكرًا محاولات البعض للنيل من ماسبيرو، فى حين أن هناك مؤسسات كبرى تخسر خسائر كبيرة ومازالت مستمرة ولا يتحدث عنها أحد.