الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب إحاطة لاستغلال «جبل موسى» كأحد مزارات السياحة الدينية

طلب إحاطة لاستغلال «جبل موسى» كأحد مزارات السياحة الدينية
طلب إحاطة لاستغلال «جبل موسى» كأحد مزارات السياحة الدينية




كتب ـ أحمد عبدالهادى

تقدم النائب حسنى حافظ عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بطلبى إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، موجهين إلى وزير السياحة يحيى راشد، أولهما حول استغلال جبل موسى بمحافظة جنوب سيناء، الذى شهد نبى الله موسى يكلم ربه وتلقى الوصايا العشر وفقًا للديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية.
وشدد حافظ فى طلب الإحاطة على أهمية تطوير «جبل موسى» كمزار سياحى هام، يمكن أن يكون له دور بارز فى جذب السياحة الدينية مع تزويده بالطرق الممهدة والضوء.
وجاء طلب الإحاطة الثانى الموجه إلى وزير السياحة، بضرورة عودة تفعيل جمعيات أصدقاء السائح بجميع انحاء الجمهورية وذلك لنشر التوعية الثقافية لاستقبال السائحين، مع أهميه إلقاء الضوء على أماكن سياحية جديدة وغير مستغلة.
جدير بالذكر أن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، بدأت الخميس الماضى فى مناقشة تطوير أبرز مراكز السياحة الدينية، حيث إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويج لها سياحيًا باعتبارها منتجًا سياحيًا متفردًا، ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.
وأكد خلالها يحيى راشد وزير السياحة، أنه بانتهاء خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة سيكون لدى مصر أفضل وأهم مسار سياحى روحانى دينى فى العالم، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم احتفال رسمى فى أول شهر يونيو القادم للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من خطة تطوير مواقع مسار الرحلة.