الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة ينتظر خطاب بطلان الجمعية العمومية من وزير الرياضة






ينتظر اتحاد الكرة خطابًا من وزير الرياضة العامرى فاروق حول بطلان الجمعية العمومية غير العادية التى تم عقدها الجمعة الماضية بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر وذلك بسبب وجود مخالفات فى إجراءات الجمعية والتى تمثلت فى تسجيل خالد مرتجى مندوب النادى الأهلى بعد انتهاء الموعد المحدد بالإضافة إلى تلقى اتحاد الكرة تفويضات الأندية لحضور الجمعية بعد الموعد المحدد وهو أسبوع قبل عقد العمومية أى 17 نوفمبر إلا أن حسين حلمى القائم بأعمال المدير التنفيذى ظل يتلقى التفويضات حتى يوم 19.
 
ويقول جمال علام رئيس الاتحاد إننا ننتظر خطاب وزارة الرياضة لتحدد ما إذا كانت الجمعية غير العادية سيتم اعادتها أم لا على ضوء الوضع القانونى ولا توجد مشكلة فى اعادتها ولا نعرف متى سيكون ذلك.. وكانت مكالمة هاتفية جرت بين العامرى فاروق وجمال علام لنفس السبب وأشار رئيس الاتحاد إلى أنه لا يعرف كم تكلفت إقامة العمومية السابقة.
 
من جانبه أكد خالد لطيف عضو مجلس الإدارة أنه لا يعرف ماذا تم بالنسبة لخالد مرتجى ولكن مسألة التفويضات وموعد تلقيها غير موجود فى لائحة اتحاد الكرة أو حتى فى الفيفا ولا نعرف ما هى الأسباب التى استند إليها رضا عبدالمعطى المستشار القانونى لوزارة الرياضة فى هذا الأمر.
 
وبالنسبة لبيع مباريات القسم الثانى لاتحاد الإذاعة والتليفزيون قال خالد لطيف: إن اتحاد الكرة حدد من 3 إلى 5 ملايين حنيه لبيع الدورى حصريًا للتليفزيون على أن يقوم بإذاعة مباراتين أسبوعيًا.
 
وأضاف عضو مجلس الإدارة إنه التقى إسماعيل الششتاوى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وينتظر الرد.
 
وأشار إلى أنه فى حالة عدم بيع دورى القسم الثانى حصريا للتليفزيون فإنه سيتم بيعه للقنوات الفضائية بمبلغ مليون جنيه فى الموسم لكل قناة على أن تقوم بدفع قيمة شارة البث الفضائى والتى تبلغ قيمتها 3000 دولار إلا إننا سنحاول تخفيضها على اعتبار أنه قسم ثان وليس دورى ممتاز بالرغم من أن تكلفة نقل المباراة واحدة فى الحالتين.
 
ويقول سيف زاهر عضو مجلس الإدارة: إن اجتماعًا مع إسماعيل الششتاوى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيتم الأحد المقبل لبحث الأمر وكشف زاهر عن مفاجأة بأن هانى أبوريدة عضو الاتحادين الأفريقى والدولى سوف يحضر اجتماع مجلس الإدارة للجبلاية المقبل والمقرر له 4 ديسمبر.. وبالنسبة لاختيار كل من المدير التنفيذى ومدير التسويق قال إن علاء عبدالعزيز مدير العلاقات العامة اقترب بشدة من المنصب الأول فى حين أن أحمد الجوهرى نجل الجنرال محمود الجوهرى سوف يتولى مدير التسويق.