الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الضرائب تبحث فى «دفاترها القديمة»

الضرائب تبحث فى «دفاترها القديمة»
الضرائب تبحث فى «دفاترها القديمة»




كتبت ـ إسلام عبدالرسول

بدأت مصلحة الضرائب عمليات جرد واسعة على مستوى مأموريات الضرائب للبحث عن ضرائب فى طريقها للتقادم مع تسجيل تلك الملفات على الحاسب الآلى بالمأموريات ثم احالتها الى قطاع الحاسب والتوثيق الالكترونى للقيام بحفظها عبر الميكروفيلم مع تحديد درجة اهمية الملف حسب رقم الاعمال فوق المليون جنيه أو أقل منه.
ووزعت مصلحة الضرائب مستندات الجرد على جميع المأموريات ليدخل غالبية الموظفين اعتبارا من الأسبوع الجارى وعلى مدى اسبوعين ارشيفات الماموريات التى تعج بالأتربة ومخلفات الفئران.
وتستمر أعمال الجرد لمدة اسبوعين والهدف الاساسى منها البحث عن ضرائب مهملة او معاملات لم تذكر وتنقية الملفات الضريبية من الملفات المتوقفة وغير العاملة.
وقال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب لـ«روزاليوسف» إنه تم اكتشاف عدد من الملفات الورقية بها ضرائب لم تحصل تجاوزت المليار جنيه فى مأموريات فرعية ولم يتم تحصيلها خلال السنوات الماضية مما يهدر أموال الخزانة العامة وجار التعامل مع تلك الملفات.
ومن جانبه قال عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب لـ«روزاليوسف» إن هناك خطة طموحة لتعظيم موارد الدولة من الضرائب من خلال تحصيل المتأخرات الضريبية فضلا عن البحث عن ملفات التهرب الضريبى التى يتابعها بنفسه للانتهاء من تعظيم موارد الضرائب وملاحقة الانشطة المهنية المعتادة على التهرب الضريبى.
وأضاف إن الحصيلة المستهدف تحصيلها من مصلحة الضرائب 381 مليار جنيه إلا أنه يسعى لتحقيق حصيلة ضريبية تصل إلى 400 مليار جنيه.
 اقرأ ص6