الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يسعى لحسم مفاوضات التجديد لمتعب وغالى خلال معسكر الإمارات استعدادًا للسوبر

الأهلى يسعى لحسم مفاوضات التجديد لمتعب  وغالى خلال معسكر الإمارات استعدادًا للسوبر
الأهلى يسعى لحسم مفاوضات التجديد لمتعب وغالى خلال معسكر الإمارات استعدادًا للسوبر




كتب- عمر عبد الحفيظ

 

يستغل مسئولو النادى الأهلى معسكر الفريق بالإمارات المقام حالياً بإمارة دبى، فى التفاوض مع الثنائى عماد متعب وحسام غالى بشأن ملف تجديد عقودهم لمدة موسم إضافى، فى ظل انتهائها مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الجارى.
وتحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع الثنائى فى النقاط الخلافية فى ملف تجديد عقديهما، بعد حصوله على الضوء الأخضر من محمود طاهر رئيس النادى وحسام البدرى المدير الفنى للفريق بإنهاء هذا الملف الشائك.
ومن المنتظر أن يُكلف تجديد عقد الثنائى الخزينة الحمراء ما يقارب الـ9 ملايين جنيه بواقع 5 ملايين لحسام غالى و4 ملايين لعماد متعب.
على جانب آخر يواصل الأهلى تدريباته فى إطار الاستعداد للقاء السوبر أمام الزمالك يوم 10 فبراير، على ملعب محمد بن زايد بأبوظبى.
وأشاد أحمد أيوب، المدرب العام للفريق بالمعسكر الذى يقام حالياً فى دبى بالإمارات موضحاً أن الهدف منه تجميع كل اللاعبين بعد فترة الغيابات نتيجة لانضمام الكثير من اللاعبين للمنتخبات الوطنية.
وأضاف أن المعسكر فرصة أيضاً لفرض المزيد من التركيز خلال المرحلة الحالية والتأكيد على بعض الأمور الفنية والبدنية التى تخص مباراة القمة مع الزمالك على كأس السوبر يوم الجمعة المقبل.
وأشار أيوب إلى أن الوافدين الجديدين عمرو بركات والإيفوارى سليمانى كوليبالى، انسجما بشكل كبير مع الفريق، بالإضافة إلى مجموعة اللاعبين الصاعدين من قطاع الناشئين، مؤكدًا أن كل الخيارات متاحة أمام حسام البدرى المدير الفنى، لاختيار الأنسب والأفضل للمشاركة فى القمة، وفقا لخطة المباراة وظروفها.
وأكد المدرب العام أن مباريات القمة بشكل عام لها ثوابت محددة وأن هناك تعاملاً خاصاً مع مثل هذه المباريات؛ كونها مباراة ديربى، ولأنها أيضاً على بطولة مهمة، وأمام جماهير غفيرة يهمها أن ترى كرة قدم حقيقية تليق بمستوى القمة المصرية.
وأوضح أيوب أن القمة هذه المرة تأتى فى ظروف مختلفة، حيث سبق للفريقين أن التقيا منذ عدة أسابيع فى المباراة الختامية للدورى فى الدور الأول، ثم يلتقيان مجددًا على كأس السوبر، دون فاصل من المباريات، مما يضاعف من حساسية المباراة، ومن المسئولية الملقاة على اللاعبين.
فى نفس السياق قال لاعب الفريق صالح جمعة، إن مواجهة السوبر أمام الزمالك لن تكون سهلة على كلا الفريقين، خاصة أنها مباراة واحدة تساوى بطولة، ومن ثم يسعى كل فريق للفوز بها؛ من أجل تحقيق اللقب، وإسعاد الجماهير، موضحا أن الأهلى جاهز لتلك البطولة، ويسعى بكل قوة لإحراز اللقب والفوز على الزمالك.
وأضاف جمعة، فى تصريحات صحفية أن صعوبة السوبر ليست فقط فى كونه أمام الزمالك المنافس التقليدى، وإنما لكون اللقاء هو التالى مباشرة بعد مباراة الدورى فى ختام الدور الأول، والتى فاز فيها المارد الأحمر بهدفين دون مقابل، ولذلك فإن التوقعات تؤكد قوة اللقاء وصعوبته، وهو ما يحتاج لتركيز مضاعف من لاعبى الأهلى، من أجل الفوز باللقب.
وأوضح لاعب الأهلى، أنه فى قمة تركيزه حاليا من أجل نيل ثقة الجهاز الفنى حتى يكون له دور فى اللقاء، ويشارك ويساهم مع اللاعبين فى الفوز والتتويج باللقب، مشيرا إلى أنه يبذل قصارى جهده خلال معسكر الفريق الحالى فى دبى، من أجل الحصول على فرصة، خاصة أن مباريات القمة يكون لها طابع خاص وتدفع كل لاعب للتألق، وإخراج أفضل ما لديه داخل الملعب.
ودعم صالح جمعة زميله مروان محسن، مهاجم الفريق، الذى تعرض للإصابة، مطالبا إياه بالصبر، والتحمل، لأنه لاعب مهم وقادر على العودة بشكل قوى.
وقال سمير عدلى، المدير الإدارى بالأهلى، إن ناديه استخرج تأشيرة سفر مروان محسن إلى ألمانيا من أجل الخضوع لجراحة الرباط الصليبى بعد إصابته مع المنتخب الوطنى بالبطولة الأفريقية.
وأكد سمير عدلى أنه من المقرر أن يصل اللاعب للقاهرة خلال ساعات.. كما  أجرى خالد محمود طبيب الأهلى، اتصالا هاتفيا بمروان محسن للاطمئنان عليه بعد الإصابة التى تعرض لها اللاعب فى مباراة المغرب، فى دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية.