الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التصديرى للحاصلات الزراعية»: 90 شركة مصرية تشارك بمعرض» فروت لوجستيكا» بألمانيا

«التصديرى للحاصلات الزراعية»: 90 شركة مصرية تشارك بمعرض» فروت لوجستيكا» بألمانيا
«التصديرى للحاصلات الزراعية»: 90 شركة مصرية تشارك بمعرض» فروت لوجستيكا» بألمانيا




يشارك المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية الأربعاء المقبل المعرض الدولى للخضر والفاكهة بمعرض «فروت لوجستيكا» والذى يقام فى مدينة برلين بدولة ألمانيا خلال الفترة من 8 - 10 فبراير 2017.
وذكر المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية فى بيان له أمس أن المعرض هو الأكبر من نوعه فى مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، مشيرًا إلى أنه يشارك فيه ما يقرب من 2885 عارضا من 83 دولة ويزوره نحو 70 ألف زائر من 138 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة فى مجال الاستيراد الزراعى.
وأضاف: إن المشاركة المصرية تعد هذا العام من أكبر المشاركات المصرية فى تاريخ المعرض حيث تبلغ مساحة الجناح المصرى نحو 1575 مترا مربعا ، تقوم من خلاله 90 شركة مصرية بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.
والجدير بالذكر أن صادراتنا من الحاصلات الزراعية بلغت 2.2 مليار دولار موسم 2015 /2016 بنسبه زيادة تعدت الـ4% مقارنة بالموسم السابق له.
من جانبه أكد عبدالحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمى المنشود والذى بدوره يساهم فى النمو الاقتصادى لمصر.
وأوضح أن صادرات الفواكه الطازجة تتصدر صادرات قطاع الحاصلات الزراعية فى مصر لموسم 2015 /2016 والتى بلغت نحو 1 مليار دولار تتصدرها صادرات الموالح يليها صادرات الرمان والعنب والفراولة.
وذكر أن صادرات الخضرالطازجة تأتى فى المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 700 مليون دولار تتصدرها صادرات البصل والبطاطس والفاصولياء الخضراء.
وعلى مستوى الأسواق المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية تتصدر السعودية الأسواق المستوردة تليها دولة روسيا، الكويت، دولة الإمارات العربية، هولندا، والمملكة المتحدة.. وأكـد رئيس المجلس أن نمو صادراتنا الزراعية يسير بمعدل جيد وإيجابى طبقا لخطة المجلس لمعدلات النمو المستهدفة طبقا للإستراتيجية التى وضعتها وزارة الصناعة.