الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التمريض» تخاطب «الرئاسة» للمطالبة بحقوقهم فى مكافآت الامتحانات

«التمريض» تخاطب «الرئاسة» للمطالبة بحقوقهم فى مكافآت الامتحانات
«التمريض» تخاطب «الرئاسة» للمطالبة بحقوقهم فى مكافآت الامتحانات




كتبت ـ أمانى حسين

أرسلت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، تلغرافًا عاجلاً إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، تطالبه فيه برفع الظلم عن هيئات التمريض بالمستشفيات الجامعية، خاصةً بعد قرار وزير المالية بتحديد صرف 310 أيام عمل فعلى للتمريض كمكافأة امتحانات مقابل 410 أيام للعمال والإداريين بذات المستشفيات.
وقالت محمود: «إن التمريض يؤدى أكثر من 70% من الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية وغيرها وملاصق للمرضى على مدار الساعة ولا ينقطع عنهم مطلقًا طول فترة العلاج ومكافأة من المالية على عملهم الدأووب يميزون العمال والإداريين والأطباء عنهم بصرفهم 410 أيام مكافأة امتحانات مقابل 310 أيام عمل فعلى للتمريض».
وأضافت نقيب التمريض: «إنها سلكت جميع الطرق والقنوات الشرعية لرد حق هيئات التمريض بالمستشفات الجامعية إلا أن المحاولات لم تأت بأى فائدة»، محذرة من قيام بعض أعضاء التمريض بتصرفات غير منضبطة للتعبير عن الظلم الواقع عليهم اعتقادًا منهم بأنهم يطالبون بحقهم.. وأشارت كوثر إلى أن هذا الظلم والتمييز ينال من حقوق 21 ألف ممرض وممرضة يعملون فى المستشفيات الجامعية، مؤكدة أن مثل هذة القرارات تتسبب فى إثارة هيئات التمريض، خاصةً فى جامعات طنطا والزقزيق والإسكندرية وأسوان.
واستكملت نقيب التمريض أن هيئات التمريض بالجمهورية العاملين بالمستشفيات الجامعية مصابون بالإحباط الشديد جراء تميز المالية للإداريين، مناشدة وزيرى المالية والتعليم العالى بحل الأزمة منعًا لتصعيدها وانعكاساتها الخطرة على المرضى وآليات العمل داخل المستشفيات، موضحة أن الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة وعدها بالتواصل مع المالية رغم أن المشكلة تخص وزارة التعليم العالى وليس الصحة، متابعة: «لكنها مبادرة حسنة من وزير الصحة الذى استجاب على الفور بالرد على شرح الأزمة له».