الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حلمى يستقر على تشكيلة الزمالك فى القمة.. ويحتوى أزمة شيكابالا

حلمى يستقر على تشكيلة الزمالك فى القمة.. ويحتوى أزمة شيكابالا
حلمى يستقر على تشكيلة الزمالك فى القمة.. ويحتوى أزمة شيكابالا




كتب- وائل سامى

خاض الزمالك بقيادة محمد حلمى، مرانه الأول فى أبو ظبى الإمارات، استعدادًا لمواجهة الأهلي، فى السوبر المحلى المقرر له يوم الجمعة المقبل فى استاد محمد بن زايد.
كان محمد حلمى المدير الفنى للفريق للزمالك، قد قرر إلغاء التدريبات بعد وصول البعثة إلى أبو ظبي، حتى يحصل اللاعبون على راحة كافية قبل استئناف الاستعدادات خشية من تعرض اللاعبين لحالة من الإجهاد.
تضم قائمة الزمالك فى السوبر كلاً من: «أحمد الشناوى وعمر صلاح ومحمود جنش فى حراسة المرمى، محمد ناصف وأحمد فتوح وعلى جبر ومحمود حمدى وشوقى السعيد وإسلام جمال وأسامة إبراهيم فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود دونجا وإبراهيم صلاح وأحمد رفعت وأحمد توفيق وصلاح ريكو ومعروف يوسف ومصطفى فتحى ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى وستانلى فى خط الوسط، أحمد جعفر وباسم مرسى وحسام باولو فى خط الهجوم».
يغيب عن بعثة الزمالك، الثلاثى الدولى على جبر وطارق حامد وإبراهيم صلاح لتواجدهم مع المنتخب الوطنى فى الجابون، على أن يلتحق الثلاثى خلال الأيام المقبلة بمعسكر الفريق فى الإمارات.
يأتى هذا فى الوقت الذى سمح الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة محمد حلمي، للاعبين بالخروج للتجول فى مدينة أبوظبي، وشراء احتياجاتهم بعد إلغاء المران.
من جهه أخرى يسعى محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك فى الأيام الجارية لوضع الرتوش النهائية على تشكيلة الأبيض لمباراة السوبر أمام الأهلى المقرر لها يوم الجمعة المقبل، وحقق حلمى أكبر استفادة من فترة توقف بطولة الدورى فى تصحيح أخطاء الفترة الماضية وتوفير الانسجام بين جميع اللاعبين.
حلمى يجهز لبعض المفاجآت للأهلى فى مباراة السوبر والأوراق الرابحة لحسم اللقب لصالحه، ويأتى على رأسهم حسام باولو الوافد الجديد من صفوف سموحة، ورغم الشكوك حول مشاركة اللاعب فى التشكيلة الأساسية إلا ان الاعتماد عليه كورقة بديلة فى الشوط الثانى سيكون أمرًا مهمًا للغاية فى الفريق الأبيض لما يتمتع به اللاعب من مهارة وخبرة كبيرة.
وفى الوقت ذاته يعتبر وجود ستانلى أمرا مهما للغاية للاستفادة من سرعاته خلف دفاعات الأهلي، ويعتمد عليه حلمى فى كثير من الأحيان كمهاجم قادم من الخلف وليس صريحا، ويحاول مدرب الزمالك توظيفه بالشكل الأمثل لتحقيق أكبر استفادة منه فى لقاء القمة، بعدما غاب عن المواجهة الأخيرة بين الفريقين بسبب الإصابة.. كما يعتبر أسامة إبراهيم ورقة مهمة للغاية فى الجهة اليمنى، خاصة أن اللاعب أنهى الدور الأول بصورة مميزة، ونجح فى حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية لكن الإيقاف تسبب فى غيابه عن مباراة القمة الأخيرة بين الفريقين، لكنه بات جاهزًا فى الوقت الحالي.
على جانب آخر تلقى محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اتصالات هاتفية من بعض أعضاء مجلس إدارة القلعة البيضاء؛ من أجل تهدئة اللاعب واحتواء غضبه.. وغضب شيكابالا بعد استبعاده من قائمة الفريق التى توجهت إلى الإمارات؛ للانتظام فى معسكر لحين مواجهة النادى الأهلى يوم ١٠ فبراير الجارى فى السوبر المصرى والمقرر إقامتها فى الإمارات.