الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تحتفل باليوم العالمى للسرطان بالجرى والزومبا

مصر تحتفل باليوم العالمى للسرطان بالجرى والزومبا
مصر تحتفل باليوم العالمى للسرطان بالجرى والزومبا




تحت شعار «احنا نقدر.. أنا أقدر» احتفلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى باليوم العالمى للسرطان الذى يوافق 4 فبراير من كل عام بإقامة ماراثون للجرى بمشاركة فريق Zamalek Runners  وشركة نوفارتس.
بدأ الماراثون فى تمام الساعة 7:30 صباحا أمام مركب إمبريال بالزمالك بحضور مجموعة كبيرة من محاربى السرطان وعائلاتهم للتعبير عن مشاعرهم وتجربتهم.
ويحمل هذا الشعار رسالة مفادها أن الإنسان يستطيع وحده أو فى مجموعة إحداث تغيير فى المجتمع، فأنت تستطيع اتخاذ موقف تجاه القضية وأن يكون لك صوت مسموع وأنتم تقدرون أن تغيروا مفاهيم المجتمع حول السرطان وتجعلوا بيئتنا ومدارسنا صحية، فنحن معا نستطيع أن نجعل حياتنا حياة دون سرطان.
تضمن الحدث العديد من الأنشطة الرياضية أبرزها الجرى لمسافة 4 كيلومترات وللمحترفين 8 كيلومترات فى الزمالك إلى جانب الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة التى كانت تحمل طابعًا خاصًا للاحتفال باليوم العالمى للسرطان من رياضة الزومبا التى قدمتها المدربة الدولية إيميلين لافندر واليوجا التى قدمتها مريم عزمى إلى جانب مشاركة كيان جيم إيجيبت من خلال بعض مسابقات التحدى الرياضية للشباب وتوزيع جوائز على الفائزين فى السباق.