السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن: التحالف والجيش الوطنى يستعدان لمعركة تحرير الحديدة

اليمن: التحالف والجيش الوطنى يستعدان لمعركة تحرير الحديدة
اليمن: التحالف والجيش الوطنى يستعدان لمعركة تحرير الحديدة




الكويت - وكالات الأنباء

 

ذكرت مصادر عسكرية من القوات الشرعية اليمنية، أن كل الخيارات متاحة أمام الجيش بالنسبة لمعركة الحديدة، بعد فرض سيطرته على مجريات المعارك فى مختلف الجبهات.
وكشفت المصادر العسكرية لصحيفة «المدينة» السعودية، أمس، بدء القوات المشتركة من التحالف للعربى والجيش الوطني، فى الإعداد لمعركة تحرير محافظة الحديدة وكامل السواحل الغربية اليمنية.
فيما شنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن عشرات الغارات العنيفة على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات المخلوع صالح فى صنعاء والمخا والحديدة وميدى بمحافظة حجة.
وأكدت المصادر، أن مقاتلات وبوارج التحالف تمكنت الأحد، من تدمير تجمعات الميليشيات فى جزيرة طرفة بالحديدة، وأفشلت وصول شحنة أسلحة إلى الجزيرة عبر قوارب صيد، ودمرتها بالكامل.
وأكدت المصادر أنه يجرى حالياً الترتيب النهائي، واستقدام القوات والأسلحة اللازمة، لخوض معركة تحرير ما تبقى من الساحل الغربي، وصولاً إلى الحدود السعودية فى ميدى وحرض والصليف، فضلاً عن فتح جبهة جديدة فى صعدة، ستقود الشرعية للوصول إلى ثلاث محافظات فى آنٍ واحد.
ومن جهة أخرى، تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن المقدشي، الوحدات القتالية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، فى جبهتى حرض وميدي، شمال غرب اليمن.
وأشاد بالانتصارات التى حققها الجيش الوطنى فى جبهة ميدي، مؤكدا أن هذه الانتصارات ستعجل من فرحة الشعب اليمني، وتدحر المشروع المدمر لطموحاته.
ويأتى هذا فى الوقت الذى تمكنت قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع استراتيجية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فى جبهة ميدي، منها التبة الخضراء، وأبو القيادة، ومنطقة الحوض، الواقعة جنوب شرق المدينة.
وسقط خلال تلك المعارك 24 قتيلاً من عناصر الميليشيات الانقلابية.