الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخبراء للاعبين: «ارفع راسك فوق أنت مصرى»

الخبراء للاعبين: «ارفع راسك فوق أنت مصرى»
الخبراء للاعبين: «ارفع راسك فوق أنت مصرى»




كتب - جهاد رفعت ومحمد فريد

 

بعدما غمرت قلوب ملايين المصريين فرحة عارمة  فى أربع مباريات سابقة  اصطدموا بخيبة أمل كبيرة لهزيمة منتخبنا الوطنى أمام الكاميرون  فى اخر مباريات المونديال الاسمر وضياع حلم التتويج بالنجمة الثامنة للأميرة الافريقية.
رغم الحزن إلا أن منتخبنا حقق مكاسب بالجملة من البطولة واثبت للجميع انه بعد غياب ثلاث نسخ متتالية عاد ليصعد للنهائى هذا بخلاف الثقة الكبيرة التى اكتسبها اللاعبون اذ إن غالبيتهم لم يتذوق من قبل طعم المشاركات الافريقية باثتثاء الرباعى عصام الحضرى وأحمد فتحى ومحمد عبدالشافى وأحمد المحمدى.
البطولة أيضا كشفت أن لدينا جيلا جديدا من اللاعبين قادر على وضع الكرة المصرية فى مكانها الطبيعى كأحد عمالقة القارة وقبل هذا طبعا كانت مباريات العرس الافريقى خير اعداد للاعبينا لاستكمال مشوار تصفيات المونديال والذى نتصدر فيه مجموعتنا حتى الآن بست نقاط.
الآن ربما بات يتحتم علينا الاحتفال بلاعبينا ومنتخبنا الذى وحد المصريين طوال مشوار البطولة تحت كلمة واحدة هى «مصر» ولابد من توجيه كل الشكر لهم على الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب حتى آخر رمق مع اعترافنا بان هناك ايضا العديد من الاخطاء الفنية التى لا يجب اغفالها وعلى الجهاز الفنى بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر العمل على تصحيحها خلال الفترة المقبلة.
ومن هذا المنطلق حرصت  «روزاليوسف» على التوجه لبعض خبراء كرة القدم المصرية لمعرفة آرائهم حول اسباب خسارة منتخبنا للقب وأهم مكاسبنا الفنية وامور أخرى.
مشاكل التحكيم
إكرامى حارس مرمى منتخبنا والاهلى السابق أكد فى بداية حديثه أن الهزيمة أو الفوز فى عالم كرة القدم ما هو إلا نصيب وتوفيق  فقد حالفنا التوفيق فى المباريات السابقة ولن يستمر للتتويج بالبطولة، مشيرا الى إن أداء المنتخب خلال الشوط الأول للمباراة النهائية أمام الكاميرون كان أكثر من رائع واستمر حتى احراز الننى الهدف الأول ولكن تغير الأداء فى الشوط الثانى وتراجع المنتخب.
ويرى اكرامى أن تشكيلة المنتخب أمام الأسود الكاميرونية ترجع لاختيار المدير الفنى نظرا لأنه الأدرى بجاهزية اللاعبين.. كما ألمح الحارس الكبير الى أن التحكيم فى المباراة النهائية لم يكن عادلا وأثر بشكل ما على النتيجة.
عن الحضرى قال اكرامى: فعل ما فى وسعه فى كل مباريات البطولة..حارس بهذه الخبرة والبطولات التى توج بها فله كل الحق ان يلقب بالاسطورة.
واختتم اكرامى حديثه قائلا: الهزيمة أحبطت آمال الكثير من المصريين ولكن علينا أن نعلم أننا كنا نشجع منتخبنا بصوت واحد وفى كل مباراة أثبت المصريون وحدتهم وتماسكهم وانتماءهم للساحة المصرية.. ورغم الخسارة فقد اكتسبنا جيلا رائعا وتطورا فى أداء بعض اللاعبين كمحمود حسن تريزيجيه وطارق حامد وعمرو وردة.
الروح والإصرار
أحمد العجوز نجم الاسماعيلى ومنتخبنا الأسبق أبدى إعجابه بأداء المنتخب فى الشوط الأول  أمام الكاميرون لكن التراجع الذى حدث فى الشوط الثانى تسبب فى الهزيمة.
أضاف انه لابد من الأخذ فى الاعتبار أن المنتخب أدى بطولة جيدة فى ظل الامكانيات المتاحة وأن عدم التوفيق هو أمر الله عز وجل، مشيرا فى الوقت نفسه أنه كان متفائلا للوصول لمراحل متقدمة بفضل النظام الجيد والروح المعنوية والاصرار على الفوز ولكن فى جميع الأحوال لابد أن ندعم كوبر والمنتخب لأن الفترة القادمة مهمة للغاية.
وأكد العجوز أنه بالرغم من الهزيمة إلا أن المنتخب اكتسب جيلا جديدا قادما بقوة يملك العزيمة والاصرار رغم صغر سن لاعبيه.