السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الهجرة تطلق ملتقى «أولادنا» الدولى الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة

وزيرة الهجرة تطلق ملتقى «أولادنا» الدولى الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة
وزيرة الهجرة تطلق ملتقى «أولادنا» الدولى الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة




كتب - محمد عصام


أعلنت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن إطلاق ملتقى «أولادنا» الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة الحدث الأول من نوعه فى مصر والعالم فى الفترة من 24-31 مارس القادم، وذلك فى مؤتمر صحفى شهد حضور ممثلى وزارتى السياحة والشباب والرياضة بالإضافة إلى الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة بنك مصر والعامرى فاروق وزير الرياضة السابق ولفيف من الفنانين المصريين منهم رانيا فريد شوقى وتامر حبيب ومرفت أبوعوف ومحمد ثروت وحضور وسائل الإعلام المصرية والعربية.
 يشارك فى فعاليات الملتقى الذى ينظمه الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية أكثر من 24 دولة عربية وأجنبية منها فرنسا والصين والجزائر والأردن وسوريا، بجانب منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة «اليونيسف»، فضلا عن العديد من المنظمات الدولية والمحلية منها هيئة قناة السويس وجامعة القاهرة، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة أخبار اليوم، والبنك الأهلى والاتحاد العام للفنانين، واتحاد الفنانين العرب، وغرفة صناعة السينما، وأكاديمية الفنون. كما شهد المؤتمر إعلان تنصيب الفنان عمرو يوسف سفير للاتحاد المصرى الرياضى للاعاقات الذهنية.  
 أكدت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن ملتقى «أولادنا» يمثل دفعة كبيرة لاكتشاف مهارات أولادنا من ذوى الاحتياجات الخاصة بالخارج. مشيرة الى وزارة الهجرة على تواصل دائم مع كافة السفارات المصرية بكافة دول العالم لدعم أولادنا من ذوى القدرات الخاصة بالخارج، معربة عن سعادتها البالغة بنجاح تلك الجهود واكتشاف العديد من المهارات الذهنية والرياضية والفنية لـ «أولادنا» من ذوى القدرات الخاصة.
 وأوضحت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية أن الاتحاد يلقى دعمًا كبيرًا من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزارات الشباب والرياضة والهجرة والتضامن والسياحة، مؤكدة ضرورة الخروج بتوصيات عملية لدعم قدرات ذوى القدرات الخاصة، خاصة أن مصر تمتلك القدرات لتكون الدولة الرائدة بالعالم فى مجال اكتشاف المهارات المتعددة.
 وأضافت: «يقام حفلى افتتاح وختام الملتقى على مسرح جامعة القاهرة، بينما تُقام باقى فعاليات المتلقى فى مركز شباب الجزيرة وأكاديمية الفنون التى تتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة فى مجالات الفنون الاستعراضية، والتشكيلية، والموسيقى، والحرف اليدوية.