الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تمنع المدارس الدولية من فصل الطلاب حالة عدم دفع المصروفات

التعليم تمنع المدارس الدولية من فصل الطلاب حالة عدم دفع المصروفات
التعليم تمنع المدارس الدولية من فصل الطلاب حالة عدم دفع المصروفات




كتبت - مينرفا سعد

 

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا مع مديرى، ووكلاء المديريات التعليمية، ومديرى ووكلاء الإدارات، ومديرى إدارات التعليم الخاص، وممثلى أصحاب المدارس الخاصة فى كل المديريات التعليمية، عبر الفيديو كونفرانس.
تم التأكيد خلال الاجتماع على الجهود التى يبذلها أصحاب المدارس الخاصة الملتزمة فى تحقيق رسالتها فى دعم العملية التعليمية، وتقدير دورها، ومراعاة مصلحة أولياء الأمور والطلاب.
وتناول الاجتماع التشديد على عدم الإعلان عن المصروفات المدرسية قبل بداية العام دراسى بشهر على الأقل، وفقًا للقرار الوزارى رقم (420)، وأنه لا يجوز رفع المصروفات الدراسية إلا بعد العرض على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة، واعتماد الدكتور الوزير لرأى اللجنة المركزية، بالإضافة إلى عدم تحصيل أى زيادة فى المصروفات المدرسية السنوية التى تتجاوز نسبة الـ  (7%) سنويًا بالنسبة للطلاب المستجدين، وفقًا لأحكام الكتاب الدورى رقم (5) لسنة 2016 بشأن المدارس الدولية.
وبالنسبة لضوابط وتنظيم العمل بالمدارس التى تدرس مناهج خاصة (دولية) تم التشديد على الالتزام بإعلان المصروفات الدراسية بالجنيه المصرى فى مكان ظاهر بالمدرسة، وكذا تحصيلها بالعملة المصرية من جميع الطلاب مع ضرورة إخطار الوزارة بقيمة المصروفات.
وتم التنبيه على عدم تهديد أولياء الأمور بسحب ملفات أبنائهم لعدم دفع المصروفات، وإخطار الوزارة بأى تجاوز فى هذا الشأن؛
على جانب آخر وقع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان، لإعداد وتخريج فنيين متميزين فى مجال التمريض ذوى مهارة عالية تتماشى مع المعايير القومية والدولية.