الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتهام ضابط باقتحام شقة الشقيقين وإطلاق 7 رصاصات عليهما

اتهام ضابط باقتحام شقة الشقيقين وإطلاق 7 رصاصات عليهما
اتهام ضابط باقتحام شقة الشقيقين وإطلاق 7 رصاصات عليهما




كتب ـ حازم هدهد

 

الساعة تشير للحادية عشرة والنصف صباحا،الهدوء يسيطر على المنطقة، آيات الذكر الحكيم تنطلق عبر ميكروفون الجوامع القريبة معلنة عن قرب موعد صلاة الجمعة، وبينما الهدوء يسيطر على المنطقة إذا بصوت طلقات نارية تحول الهدوء إلى صخب ليتجمع الأهالى لتبين مصدر الصوت، فاذا به شخص قد أطلق النيران على شقيقين داخل منزلهما، وسرعان ما تصل قوة من الشرطة الى موقع الحادث وتلقى القبض على المتهم ويتم نقل المصابين الى اقرب مستشفى فى حالة خطيرة.
 تحريات المباحث تكشف عن تفاصيل الواقعة، الجانى ضابط شرطة بقوات الأمن المركزى بالاسماعيلية يدعى «أحمد م» ألقى الأهالى القبض عليه، وقادته قوة الشرطة إلى قسم شرطة عين شمس وتولت النيابة العامة التحقيق معه وأمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق بتهمة الشروع فى قتل الشقيقين «على» و «مصطفى قرنى».
«روزاليوسف» انتقلت إلى موقع الحادث واستمعت لأقوال أفراد أسرة المجنى عليهما..
«ولادى بيروحوا منى»  بهذه الكلمات بدأت الأم تروى تفاصيل الواقعة قائلة: قبل الحادث بيوم واحد ذهبت إلى الطبيب مع ابنتى التى أصرت أن تستقبلنى فى منزلها حتى تطمئن على حالتى الصحية، الا ان الجيران اتصلوا بى صباح الجمعة واخبرونى ان شخصا اقتحم منزلى واطلق النيران على «على» و«مصطفى» وعرفت بعدها أن الفاعل ضابط شرطة.
وتتابع الأم، المنطقة كلها تشهد لاولادى بحسن السير والسلوك، مصطفى يعمل بمحل كوافير والناس كلها بتحبه وعمره ما دخل قسم شرطة ولا عمل مشكلة مع حد و «على» يعمل بمحل قطع غيار سيارات، صحيح أنه سبق اتهامه فى قضية تعاطى للمخدرات لكن ربنا تاب عليه واستقام.
وتقول «سيدة، جارة المجنى عليهما» إنها نزلت الى الشارع فى طريقها الى السوق، قبل الواقعة بقليل ورأت شخصًا غريبًا عن المنطقة «الجانى» يقف أمام المنزل فسألته «حضرتك عايز مين؟» فاجابها أنه يبحث عن شخص يدعى على دولار فاخبرته انه لا يوجد احد فى المنطقة بهذا الاسم، وعندما عادت وجدت الشارع يعج بالرجال وحينما سألت عما حدث أخبرها الجيران أن شخصا اقتحم منزل جارتها «أم على» وأطلق النار على ولديها ونجح الأهالى فى القبض عليه وتسليمه للشرطة.
هدير شقيقة المجنى عليهما، قالت كل ما قيل عن الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، الضابط اقتحم الشقة لسبب لا نعرفه رغم أنه ليس من قوة قسم الشرطة وأطلق ٧ طلقات نارية على شقيقى على ومصطفى.
وتابعت هدير، اخواتى فى حالة خطيرة، مصطفى أصيب بطلقة نافذة فى الصدر وأخرى فى الكتف و«على» فى العناية المركزة بعد ان تم استئصال جزء من أمعائه اثر اصابته بــ٣ طلقات.
وأكملت هدير، المعمل الجنائى عاين شقتنا وأكد أن ٧ أعيرة نارية أطلقت داخل الشقة وتحفظوا على الفوارغ، من ناحية أخرى أكدت هدير أن أسرة الضابط حاولت إنهاء الأزمة وعرضت عليهم مبلغ ١٠٠ ألف جنيه للتنازل عن القضية.
وناشدت أسرة المجنى عليهما النائب العام بسرعة التدخل لكشف غموض الواقعة وانصاف شابين يصارعان الموت وأم تكاد تفقد ولديها.