الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«طاهر» يرأس بعثة الأهلى فى الإمارات استعدادًا للسوبر

«طاهر» يرأس بعثة الأهلى  فى الإمارات استعدادًا للسوبر
«طاهر» يرأس بعثة الأهلى فى الإمارات استعدادًا للسوبر




كتب - عمر عبدالحفيظ

 

انطلق بشكل رسمى بالأمس، الجزء الثانى من معسكر الأهلى المقام فى مدينة الإمارات، حيث أدى الفريق الأحمر تدريباته للمرة الأولى فى مدينة أبوظبى الإماراتية، استعدادا لمواجهة الزمالك فى السوبر، والتى ستقام فى السادسة من مساء الجمعة المقبل، فيما كان الجزء الأول قد بدأ فى دبى، من خلال إقامة تدريبات يومية، بجانب التدريب على فترتين، وتم إلغاء التجربة الودية أمام زيلينا السلوفاكى، بسبب حالة الطقس السيئ.
ويتولى المهندس محمود طاهر مسئولية رئاسة بعثة الأهلى بشكل رسمى، بعد وصوله اليوم إلى الإمارات، فيما تولى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الإشراف على البعثة خلال معسكر الفريق الذى أقيم فى دبى وانضم الخماسى الدولى «عبدالله السعيد وأحمد حجازى وشريف إكرامى وأحمد فتحى وسعد سمير»، لمعسكر الفريق الأحمر فى الإمارات، بعد عودتهم أمس الأول من الجابون مع المنتخب الوطنى، والذى جاء فى المركز الثانى فى بطولة أمم إفريقيا.
وهناك 3 لاعبين على وجه التحديد، تدور حولهم شكوك فى مشاركتهم، وهم فتحى والسعيد وحجازى، ويعد فتحى هو اللاعب الأقرب للمشاركة مع الفريق الأحمر إلى الآن، خاصة أن اللاعب يتمسك باللعب والتواجد فى هذه المباراة، فيما لم يشارك إكرامى وسعد سمير، وهو ما يجعل فرص مشاركتهم مؤكدة.
وعانى نجوم المنتخب بشكل عام والأهلى بشكل خاص، من الإجهاد الشديد الذى ضرب صفوف الفريق، بسبب ضغط المباريات، واللعب أمام مدارس مختلفة، من القوة والمهارة والسرعة.
وترقب المدير الفنى حسام البدرى، وصول الدوليين إلى معسكر الفريق، للانتظام بشكل رسمى فى التدريبات، والإطمئنان على حالتهم، وتحديد فرص مشاركتهم فى مباراة السوبر
ويأمل البدرى فى مشاركة جميع اللاعبين، بما فيهم الدوليون التدريبات بصورة طبيعية استعدادا لمواجهة الزمالك، وظهر بعض اللاعبين بصورة جيدة خلال تدريبات الفريق الأحمر، من بينهم حسين السيد الظهير الأيسر والوافد الجديد عمرو بركات.
 وتمسك المدير الفنى حسام البدرى، ببصيص من الأمل، لإنهاء أزمة معلول، وانضمامه للمعسكر الأحمر، ليكون ورقة معنوية لا أكثر فى صفوف الفريق، وربما يصل الأمر ويكون ورقة فنية مهمة فى حالة وجود غيابات، فى مركزه قبل المباراة.
 وسابق الأهلى الزمن من أجل إنهاء أزمة التأشيرة لمعلول، إلا أن الأزمة جاءت من جنسية اللاعب، حيث تعد تونس من الدول التى تعانى بشدة فى الحصول على تأشيرة الإمارات، وتعد هذه الأزمة هى الثانية لمعلول، حيث كانت المرة الأولى العام الماضى، عندما كان فى الصفاقسى التونسى، فى مواجهته الودية أمام الأهلى، حيث تدخلت العديد من الأطراف لتسهيل مهمة دخول الصفاقسى إلى الإمارات، من أجل إقامة المباراة فى موعدها.
وراهن البدرى على اللاعب التونسى، بعد الحالة الفنية التى ظهر عليها مع منتخب تونس فى بطولة أمم إفريقيا، إلا أن أزمة التأشيرة تسببت فى حرمان اللاعب من التواجد فى المعسكر الأحمر، على الرغم من خروج تونس المبكر من البطولة.