الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى يواجه شبح الإقالة من الزمالك فى حالة خسارة السوبر

حلمى يواجه شبح الإقالة من الزمالك فى حالة خسارة السوبر
حلمى يواجه شبح الإقالة من الزمالك فى حالة خسارة السوبر




كتب - وائل سامى

رفع نادى الزمالك شعار «الالتزام والانضباط» قبل مواجهة الأهلى فى السوبر المصرى المقرر له غدا الجمعة  والذى سيقام فى الإمارات على ملعب «محمد بن زايد بنادى الجزيرة».
وأغلق الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة محمد حلمى، المعسكر على اللاعبين منذ الوصول إلى مدينة أبوظبى، حيث تم تسكين اللاعبين بفندق نادى الضباط، الذى يعد مدينة رياضية متكاملة، تستضيف بطولات عدة.
ووضع الجهاز الفنى قائمة محظورات للاعبى الفريق الأبيض قبل لقاء السوبر، حيث حذر الجهاز الفنى للزمالك لاعبى الفريق من السهر فى الإمارات لفترات متأخرة وطالب اللاعبين بضرورة الالتزام بالنوم المبكر حفاظًا على تركيزهم ولياقتهم الفنية والبدنية.
كما حذر الجهاز الفنى لاعبى الزمالك من الإدلاء بأى تصريحات إعلامية خلال الفترة الأخيرة أو إصدار أى أشياء تتعلق بفريق الكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى خاصة بعد أن عاقب المستشار مرتضى منصور رئيس النادى، ثلاثى الفريق أيمن حفنى ومصطفى فتحى وإسلام جمال بتغريمهم ٣٠٠ ألف جنيه بواقع ١٠٠ ألف جنيه على كل لاعب لمساندتهم محمود عبدالرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الفريق ضد قرار الجهاز الفنى والذى قرر استبعاد اللاعب من لقاء السوبر لأسباب فنية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الجهاز الفنى للزمالك أن تكون تدريبات الفريق فى الإمارات سرية حفاظا على خطة المباراة وحتى لا يتم تسريب أى معلومات تخص الفريق لغريمه ومنافسه التقليدى.
ويختتم الفريق اليوم الخميس استعداداته للمباراة ، حيث قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة محمد حلمى رفع الحظر الإعلامى فى مران اليوم وقرر فتح التدريبات لحضور الإعلام بعد أن سبق وقرر اليومين الماضيين منع حضور الإعلاميين للتدريبات للحفاظ على سرية خطة المباراة .
وحرص محمد حلمى على تحفيظ اللاعبين خطة المباراة بالأمس حتى وإن حضر الإعلام لا تضح معالم التشكيل بصورة واضحة للإعلاميين، وبالتالى تنكشف لمنافسه وغريمه التقليدى النادى الأهلى.
ومن جانبه شدد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، على ضرورة تواجد الروح التى ظهر عليها لاعبو المنتخب الوطنى فى الجابون، فى مباراة السوبر المصري، حتى تخرج المباراة بروح عالية وخالية من أى مشكلات.
وقال رئيس الزمالك، «لاعبى الأهلى والزمالك تواجدوا معًا بمعسكر المنتخب الوطنى فى غرف واحدة لمدة شهر، لافتًا إلى أن ذلك يساعد فى أن تكون المباراة على أفضل وجه، بشكل يليق باسم مصر والفريقين».
وفى سياق متصل يمر محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك بأزمة قبل المواجهة ، وسط ضيق الوقت وضرورة لم كل الدفاتر وجمع أوراقه فى أسرع وقت.
وتأتى على رأس الأمور التى تؤرق حلمى حاليًا، الإحباط الذى يطارد اللاعبين الدوليين بعد ضياع بطولة أمم إفريقيا 2017 وهو ما يعنى حاجتهم لفترة حتى يصلوا إلى الاستعداد النفسى والمعنوى للمشاركة فى المباريات من جديد وهو ما يهدد خوضهم مباراة القمة ويدفع الجهاز الفنى لوضع برنامج منفصل لهم تمامًا للتغلب على نغمة اليأس وإعادة تجهيزهم من جديد، ويضم المنتخب الوطنى بين صفوفه كلًا من على جبر وإبراهيم صلاح وطارق حامد والثلاثى من العناصر الأساسية فى صفوف الزمالك .
ومن أكثر الأمور ايضا التى تشغل فكر حلمى ومعاونيه قبل المباراة هو خوفهم من انقلاب الجماهير عليهم حال تعرض الفريق لأى خسارة فى السوبر خاصة أن مجلس إدارة النادى قرر منح الثقة من جديد لحلمى وأجرى له تغييرات فى معاونيه ولبى مطالبه رغم خسارته مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلى فى بطولة الدورى الممتاز، وهو ما سيجعل مباراة السوبر بمثابة اختبار صعب له من أجل حسم مصيره خاصة وان جماهير الزمالك غاضبة من حلمى بسبب أزمة محمود عبد الرازق «شيكابالا» بعد استبعاده من مباراة السوبر غدا بسبب عدم جاهزيته الفنية.