السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التنمية المحلية: أتمني اجتماع الرئيس بمعارضيه




 صرح أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية بأن ما يحدث في مصر الآن يعرقل التنمية، خاصة في ظل الاعتصامات اليومية التي نتعرض لها، علاوة علي الحرائق المتتالية اليومية.
وأشار إلي  أن ما يحدث الآن من صدام بين الرئيس وقوي المعارضة، يشير إلي وجود نوع من عدم الثقة بين الرئيس والقوي المعارضة، لافتًا إلي أن الرئيس مرسي استشعر وجود قوي تحاول تعطيل عمل الجمعية التأسيسية المختصة بوضع الدستور، وكذلك مجلس الشوري، بالإضافة إلي أن الرئيس استشعر أيضا بوجود جهة تحاول تعطيل قراراته، وهو ما أدي إلي إصداره الإعلان الدستوري وتحصين قراراته.
وأضاف أن الإعلان الدستوري، والإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس من تحصين قراراته، وغيرها ستكون لفترة مؤقتة فقط، مشيرًا إلي أنه يتمني أن يجتمع الرئيس بالقوي السياسية داخل المجتمع والمعارضين له، لتوضيح ذلك وما اتخذه من قرارات، حتي لا يتصاعد الصدام والخلاف بين الرئيس والقوي السياسية داخل المجتمع.
وحول قرار القضاة بتعليق العمل بالمحاكم، أكد أنه قرار غير سليم، لأن المواطن هو الذي يقع عليه الضرر وليس الرئيس، وخاصة أن هناك عددا كبيرا من المواطنين لديهم قضايا كثيرة منظورة أمام المحاكم، والمواطن ليس له ذنب في ذلك، مؤكدا أنه ضد الإضراب عن العمل، خاصة أنه جريمة يعاقب عليها القانون، لاسيما وأنه صدر من جانب قضاة درسوا القانون، ويعرفون حق المواطنين عليهم، مشيرا في الوقت ذاته إلي تأييده للتظاهر السلمي، والإضراب بعد مواقيت العمل لتوصيل الرسالة، أما تعطيل مصالح المواطنين فهذا كارثة تهدد باستقرار المجتمع.
كانت الجمعية العمومية لنادي القضاة، قد قررت أول أمس، تعليق العمل بالمحاكم، اعتراضًا علي الإعلان الدستوري الجديد، وقرارات الرئيس الأخيرة، والتي اعتبروها تدخل في سلطة القضاء.