السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هنية» لوفد اتحاد الصحفيين العرب: غزة جزء من فلسطين المحتلة ولن تكون دولة






أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس الفلسطينية المقالة «إن غزة جزء من أرض فلسطين المحتلة ولن تكون دولة».
وأضاف خلال لقائه وفد من اتحاد الصحفيين العرب في غزة أمس الأول للتضامن مع الفلسطينيين خاصة الشهداء والمصابين من الإعلاميين في القصف الأخير لغزة أن ساعات الشدة توحدنا ونحن كشعب له قضية وهي التحرر الوطني، نريد رفع الظلم عن شعبنا القابع تحت نيران الاحتلال والمشرد في المنافي في شتي أنحاء العالم وما تحرير غزة إلا خطوة علي طريق تحرير القدس».
واستطرد قائلا إن إسرائيل فوجئت بتطوير قدرات المقاومة علي استهداف عمق العدو وفوجئت أيضا بالموقف العربي الداعم للمقاومة علي مستوي الحكومات وعلي المستوي الشعبي.
وشدد هنية علي أن هناك توجها وفرصة سانحة للمصالحة الفلسطينية وتوحيد جهود المقاومة موضحا أن المقاومة تقوم علي أعمدة يجب العمل عليها جميعا بخطط مدروسة وهي الدبلوماسية وفي الميدان والإعلام.
ولفت إلي أن زيارة الوفد الإعلامي الرفيع من اتحاد الصحفيين العرب الذي ضم 5 نقباء و17 قيادة صحفية ونقابية يمثل كسر للحصار المفروض علي الإعلام الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الإعلام لعب دورا مهما وناجحا في المعركة مع الاحتلال وكشف جرائمه لذلك استهدف من العدو مضيفا «نحن بحاجة إلي أقلامكم وما تنقلونه من صور لفضح جرائم العدوان وكشفها للعالم».