الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادات عمالية: الاتحاد «تركة» للإخوان ولائحته تفصيل للفاسدين




شن المشاركون في مؤتمر «لا لأخونة النقابات العمالية» الذي نظمته مساء أمس، دار الخدمات النقابية والعمالية ومؤتمر عمال مصر الديمقراطي هجوما حادا علي وزير القوي العاملة والهجرة خالد الازهري واتحاد نقابات عمال مصر، مؤكدين أن الاتحاد أصبح الان تركة للإخوان المسلمين بعد إزاحة من تعدوا سن الستين من أعضاء الاتحاد.

أكد المشاركون أنه مخطط إخواني لبسط سيطرتها علي التنظيم النقابي العمإلي وبذلك تواصل الجماعة زحفها في السيطرة علي كافة مؤسسات الدولة.
في هذا السياق قال كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية: رفضنا لقانون الحريات النقابية الذي أصدره مرسي ليس دفاعا عن من هم فوق سن الستين، ولكن لأن لائحة التنظيم النقابي لا تسمح الا بصعود الفاسدين ليحلوا مكانهم، مشيرا إلي أن التعديل لم يقض علي الفساد الذي تطالب به قيادات النقابات المستقلة وإنما جاء تكريسا لهذا الفساد من خلال حزب إخواني جديد بديلا للحزب الوطني المنحل.
وأكد صلاح الأنصاري عضو لجنة التدريب بمؤتمر عمال مصر الديمقراطي علي أن قانون الحريات النقابية الذي صدر ورفضه العمال هو بمثابة استمرار الزواج الكاثوليكي بين وزارة القوي العاملة «السلطة التنفيذية» والتنظيم النقابي متمثلا في اتحاد العمال، مشيرا إلي أن هناك موجات من الاحتجاجات والإضرابات العمالية في جميع ميادين مصر لرفض أي قانون من شأنه تعطيل مسيرة العمال نحو تحقيق جميع مطالبهم.